شعار وزارة الثقافة

الدوحة – قنا

تستهل وزارة الثقافة فعاليات الموسم الثقافي، يوم /الخميس/ المقبل، بافتتاح مهرجان فريج الفن والتصميم بالمقر الدائم لدرب الساعي في منطقة أم صلال، والذي يستمر خلال الفترة من الحادي والثلاثين من أكتوبر الجاري وحتى السادس من نوفمبر المقبل.

ويحتفي مهرجان فريج الفن والتصميم بالمشهد الفني في دولة قطر، متضمنا مجموعة من المعارض والاستوديوهات والورش الفنية والندوات الثقافية والعروض المسرحية، كما يضم عددا من الأركان والأقسام الفنية والتراثية بمشاركة 19 جهة.

ويتضمن الموسم الثقافي، الذي يستمر ستة أشهر، بالإضافة إلى مهرجان فريج الفن والتصميم، عددا من الفعاليات الثقافية الكبرى، من أبرزها مهرجان الدوحة للتصوير الذي يقام خلال الفترة من الثامن إلى الثالث عشر من نوفمبر المقبل، إضافة إلى الأسابيع الثقافية التي تقام فعالياتها خلال الشهر ذاته.

كما يتضمن الموسم الثقافي لوزارة الثقافة فعالية /موسم الندوات/ ومسابقة /شاعر الجامعات/ ومعرض الدوحة الدولي للكتاب في نسخته الرابعة والثلاثين ومهرجان الدوحة المسرحي في نسخته السابعة والثلاثين، إضافة إلى فعاليات ثقافية تستهدف شريحة واسعة من المجتمع وزوار دولة قطر، تساهم في تعزيز الهوية الثقافية وتنمية الوعي الثقافي بمختلف برامجه وفعالياته المطروحة.

ويستهدف الموسم الثقافي فتح حوار ثقافي بين الفنانين القطريين والفنانين من خارج الدولة.

وقال الدكتور غانم بن مبارك العلي الوكيل المساعد للشؤون الثقافية بوزارة الثقافة، في تصريح بهذه المناسبة، إن الموسم الثقافي يأتي ليترجم رؤية وزارة الثقافة الهادفة إلى تعزيز المشهد الثقافي في الدولة وإثرائه بمجموعة متجددة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية التي تعزز التفاعل المجتمعي، وتخدم جهود دعم السياحة الثقافية.

وأوضح أن الموسم الثقافي يهدف إلى خلق منصة تفاعلية بين المثقفين والمبدعين والفنانين والشعراء والجمهور وخلق حوار ثقافي مثمر، بما يسهم في دعم جهود التنمية الثقافية في الدولة.

شاركها.
Exit mobile version