شعار وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي

الدوحة – قنا

 احتفلت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي اليوم، بختام أنشطة ومسابقات قسم الدراسات الاجتماعية بإدارة التوجيه التربوي بالوزارة للعام الأكاديمي 2023/ 2024.

وقامت السيدة مها زايد الرويلي وكيل الوزارة المساعد للشئون التعليمية والسيدة مريم نعمان العمادي مدير إدارة التوجيه التربوي بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، بتكريم الطلبة والطالبات بالمراحل الدراسية المختلفة الفائزين في المسابقات وتسليمهم الشهادات، وكذا تكريم المدارس الراعية والمستضيفة لها والمشرفين عليها من المنسقين والمعلمين.

ونوهت مديرة إدارة التوجيه التربوي في كلمتها بحفل التكريم، إلى أن التعليم يعد واحدا من أهم العوامل التي تحدد مستقبل أبناء الوطن ونجاحهم في الحياة، مشيرة إلى أنه في هذا السياق تتكامل منظومته بكافة أشكالها لإتاحته للجميع، ورفع جودة عملياته ومخرجاته، وتطوير بيئة تعليمية محفزة على الإبداع والابتكار، لتلبية متطلبات التنمية وتطوير مهارات وقدرات المتعلمين وتزويدهم بالقيم والمهارات اللازمة، ليصبحوا مواطنين صالحين ، مدركين لمسئولياتهم تجاه الأسرة والمجتمع والوطن.

وبينت أنه من هذا المنطلق تعمل كافة الإدارات في الوزارة على أن تقدم للنشء تعليما ذا جودة عالية، يؤهل الطالب للمستقبل، ويزوده بالكفايات والمهارات اللازمة لتحقيق ذلك، موضحة أنه إلى جانب المناهج الدراسية، هناك المناهج الداعمة والمتمثلة في الأنشطة غير الصفية ، لتأخذ عملية التعليم دورها المحوري في توجيه الجيل الجديد، وفي تشكيل نظرتهم ومعتقداتهم تجاه العالم الذي يعيشون فيه .

وأكدت العمادي أن الأنشطة الداعمة والمساندة للمنهج تلعب دورا مهما في دعم تعلم الطلبة وتحسين مستوى أدائهم الأكاديمي وتحصيلهم المعرفي، كونها تسهم في إثراء الحصيلة العلمية والمعرفية لديهم، وإكسابهم مهارات التعلم الذاتي من خلال ربط المنهج بحياة الطالب، وجعله أكثر قربا للواقع، الأمر الذي يجعل عملية التعلم ذات معنى وأثر.

وأعربت عن الفخر بإنجازات الطلبة المكرمين، داعية إياهم للبناء عليها وبذل المزيد من الجهد والمثابرة للمشاركة في كافة الأنشطة والمسابقات محليا ودوليا، موظفين خبراتهم التعليمية والكفايات الأساسية التي تم تزويدهم بها في البحث والاستقصاء، والتفكير النقدي وحل المشكلات، بما يعكس صورة مشرقة عن طلبة دولة قطر.

وشملت المسابقات والأنشطة عدة مجالات مثل مسابقة “تراثي وهويتي” ومسابقة الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني للتميز العلمي ومسابقة قاموس المصطلحات الإلكترونية، حيث شارك الطلبة خلال الحفل في توضيح فكرة وأهداف ومراحل هذه المسابقات وتنفيذها، ما أكسبهم العديد من الفوائد مثل تنمية معارفهم ومهارات البحث العلمي لديهم.

شاركها.
Exit mobile version