وزارة التجارة والصناعة

الدوحة – قنا

نظمت وزارة التجارة والصناعة، بالتعاون مع بنك قطر للتنمية، ورشة عمل بعنوان “حقوق الملكية الفكرية بين القانون والتطبيق”، وذلك بحضور السيد عايض القحطاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون التجارة، وعدد من رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

تهدف الورشة إلى تثقيف رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة حول حقوق الملكية الفكرية وتعزيز الوعي بأهميتها، كما تأتي ضمن جهود الوزارة لتعزيز حماية الملكية الفكرية، ونشرها على نطاق واسع لضمان تحقيق الفوائد المرجوة.

تناولت الورشة عدة محاور، أبرزها تعريف حقوق الملكية الفكرية، واستعراض التشريعات الوطنية والدولية المنظمة لها، والمفاهيم العامة للعلامات التجارية وإجراءات تسجيلها. كما تم التعريف بإدارة حماية حقوق الملكية الفكرية في الوزارة، ودورها وآلية عملها في تسجيل العلامات التجارية، إلى جانب فوائد الملكية الفكرية للشركات وأسس الإطار التنظيمي للملكية الصناعية.

كذلك، شملت الورشة وسائل توعية الشركات الصغيرة والمتوسطة بحقوق الملكية الفكرية والصناعية، إضافة إلى تسليط الضوء على دور المنظمات الدولية المتخصصة في هذا المجال مثل المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو).

شاركها.
Exit mobile version