المؤسسة القطرية للإعلام تحقق نجاحاً كبيراً في مهرجان “ميبكوم” العالمي

الدوحة – الشرق

حققت المؤسسة القطرية للإعلام نجاحاً كبيراً في مشاركتها بمهرجان MIPCOM 2024، أحد أهم الملتقيات العالمية في صناعة الإعلام والتلفزيون، والذي أقيم في مدينة كان الفرنسية. وقد جذب جناحها اهتماماً واسعاً من الحضور والمشاركين الدوليين، لطابعه القطري الأصيل الذي جسده السدو القطري والضيافة العربية التي استقبل بها الزوار، مما جعل التجربة محط إعجاب وتقدير.

وشهد الجناح إقبالاً لافتاً وزيارات مكثفة من قبل ممثلين عن شركات إنتاج ومؤسسات إعلامية عالمية ومنتجين، الذين أبدوا إعجابهم بمحتوى العروض الإعلامية التي تعكس عمق وتنوع الثقافة القطرية. كما عقدت المؤسسة سلسلة من الاجتماعات مع صناع القرار في قطاع الإعلام لتعزيز شراكات استراتيجية جديدة.

وخلال جولته في المعرض، أشاد نائب عمدة مدينة كان بالجناح القطري وأعرب عن تقديره للإبداع والتميز الذي أظهرته المؤسسة في تقديم محتوى إعلامي يجسد الهوية القطرية ويبرزها على الساحة الدولية.

من جانبه، أكد سعادة الشيخ عبدالعزيز بن ثاني آل ثاني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، على أهمية هذه المشاركة قائلاً: “هذه المشاركة هي خطوة أولى نحو تعزيز تواجدنا في الأسواق العالمية، ونحن سعداء بما حققناه من تفاعل وإقبال على أعمالنا الجديدة. قدمنا عملين تاريخيين هما ‘أبطال الرمال’ و’سيوف العرب’، ونتطلع إلى عرضهما قبل شهر رمضان المقبل”. وأضاف: “نسعى من خلال هذه المنصة إلى إيصال القصص العربية إلى العالم، والمساهمة في تعزيز التبادل الثقافي”.

من جهتها، صرحت السيدة فاطمة إبراهيم الأنصاري، مدير إدارة التسويق في المؤسسة القطرية للإعلام، بأن المشاركة في MIPCOM 2024 كانت فرصة هامة لتسويق أعمال المؤسسة وتعزيز تواجدها الإعلامي على المستوى العالمي. وأوضحت: “عرضنا أحدث إنتاجاتنا التي حازت على إشادة واسعة، ونواصل العمل على مشاريعنا الوثائقية والدرامية بما يعزز مكانتنا ويحقق رؤية قطر الإعلامية.”

كما شهد جناح المؤسسة مشاركة مميزة من المدينة الإعلامية القطرية، التي أضافت بعداً إبداعياً. كذلك، أسهمت مشاركة “كتارا للضيافة” في تعزيز الجناح القطري في المهرجان.

وتأتي هذه المشاركة ضمن سعي المؤسسة لتعزيز وجودها الإعلامي دولياً وتعريف العالم بالمحتوى الثقافي والترفيهي الذي تنتجه حيث ستقدم في جناحها، مجموعة من البرامج التي أنتجتها ومنها برامج حازت على جوائز.

شاركها.
Exit mobile version