السيد محمد نهار الجفالي النعيمي مدير مكتب محميات الدولة الخارجية بوزارة البيئة والتغير المناخي – ورئيس مركز روضة الفرس لإكثار طائر الحبارى

الدوحة – قنا

ينظم مكتب محميات الدولة الخارجية بوزارة البيئة والتغير المناخي، غدا /الأحد/ دورة تدريبية بعنوان “مبادئ إنتاج طائر الحبارى” (المستوى الأول) للمواطنين المهتمين بإنتاج هذا النوع من الطيور في دولة قطر، وتستمر أربعة أيام .

يحاضر في الدورة التي تقام بالمؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” نخبة من الخبراء في عالم انتاج الحبارى، للتعريف بإنتاج طائر الحبارى والأمن البيولوجي، وحاضنات البيض، ورعاية الفروخ، وفي اليوم الرابع والختامي تنظم جولة داخل مركز روضة الفرس لإكثار طائر الحبارى وتسليم شهادات المشاركة.

و أعرب السيد محمد نهار الجفالي النعيمي، مدير مكتب محميات الدولة الخارجية بوزارة البيئة والتغير المناخي – ورئيس مركز روضة الفرس لإكثار طائر الحبارى عن سعادته بالإقبال الكبير من المواطنين على التسجيل في هذه الدورة التدريبية، التي تعد الأولى من نوعها لتدريب المواطنين القطريين المهتمين بإنتاج وإكثار طائر الحبارى.

وأضاف، أن هذه الدورة تساهم في تأهيل وتدريب الفئات المهتمة بتحقيق التوازن والاستدامة البيئية في دولة قطر، كما أنها تأتي ضمن خطة مركز “روضة الفرس لإكثار طائر الحبارى”، ليصبح المرجع الرئيسي لمنتجي طائر الحبارى والراغبين بإنتاجه في دولة قطر” .

وأشار إلى أن الدورة التدريبية تهدف أيضا الى توعية الراغبين بإنشاء المزارع الخاصة بالمبادئ والمتطلبات الأساسية لتربية وإنتاج طائر الحبارى، حيث تتضمن الدليل الكامل للمستوى الأول من انتاج طيور الحبارى، والتعاليم الكاملة لمراعاة طبيعته النادرة والحساسة، والأساليب المتطورة المتبعة لتطوير إنتاجه، كما تتضمن أهم المشاكل التي يواجهها المنتجون، وسياسات الدولة المتبعة للحفاظ على الطائر من خطر الانقراض والصيد الجائر.

شاركها.
Exit mobile version