الدوحة – قنا

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن فتح باب الترشيح للنسخة الثامنة من جائزة قطر للأعمال الرقمية 2024 وذلك حتى 6 أكتوبر المقبل.

وتهدف الجائزة إلى الاحتفاء بالإبداع والابتكار في المشاريع الرقمية ودعمها وتعزيز الريادة القطرية في مختلف المجالات التكنولوجية، كما تسعى إلى تكريم الشركات والمؤسسات المتميزة التي تقدم حلولا رقمية مبتكرة تساهم في نمو الاقتصاد الرقمي في قطر.

وتكرم الجائزة المبتكرين الرقميين من الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، فضلا عن الأفراد الرائدين والمتميزين في مجال التكنولوجيا.

وتتميز النسخة الثامنة بتوسيع نطاق الجائزة لتشمل 7 فئات جديدة وذلك لتعزيز الابتكار في المجالات المتقدمة، مما يساهم في إضافة تنوع أكبر للمجالات المشمولة، مع استمرارها في تكريم الإنجازات البارزة في الفئات الرئيسية السابقة وهي أفضل مزود للأنظمة المتكاملة، وأفضل حل ذكي، وأفضل تطبيق للهواتف الذكية، وأفضل مزود خدمة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأفضل شركة في مجال التجارة الإلكترونية، وأفضل شركة ناشئة رقمية، وأفضل شركة صغيرة ومتوسطة في مجال التحول الرقمي.

أما الفئات الجديدة، فتشمل أفضل شركة في مجال التحول الرقمي – الشركات الكبرى، وأفضل حل في مجال الذكاء الاصطناعي – الشركات الكبرى، وأفضل حل في مجال الذكاء الاصطناعي – الشركات الصغيرة والمتوسطة، وأفضل رائد أعمال، وأفضل حل في مجال الأمن السيبراني، والتميز في البحث والتطوير، وأفضل تجربة رقمية استثنائية حيث تهدف الفئات الجديدة إلى تكريم الابتكار في مجالات تواكب التطورات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ودعت السيدة ريم محمد المنصوري وكيل الوزارة المساعد لشؤون الصناعة الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، جميع الشركات العاملة في قطر، والمبتكرين الرقميين ورواد الأعمال إلى المشاركة في الجائزة التي تشهد تنوعا كبيرا في المشاركات، مما يعكس حيوية ونمو القطاع الرقمي في الدولة.

وقالت إن إضافة 7 فئات جديدة هذه السنة تهدف إلى فتح الباب أمام المزيد من المبدعين لعرض أفكارهم ومشاريعهم المبتكرة خاصة أن الجائزة ليست مجرد احتفال بالإنجازات البارزة في المجالات الرقمية، بل هي استثمار في المستقبل الرقمي، فمن خلال دعم المبتكرين والشركات الناشئة هناك سعي لبناء اقتصاد رقمي مزدهر وقادر على المنافسة على المستوى العالمي.

وستكرم الجائزة في نسختها الثامنة هذا العام 14 فائزا من رواد المشاريع المبتكرة بواقع فائز واحد عن كل فئة، وذلك بعد عملية تقييم دقيقة من قبل لجنة تحكيم مستقلة تعتمد معايير تقييم واضحة ومحددة وتضم نخبة من الخبراء والمختصين البارزين في المجال الرقمي.

وقد أطلقت الوزارة الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة، ليكون مرجعا شاملا يضم جميع المعلومات المتعلقة بها، حيث يتيح للراغبين في المشاركة الاطلاع على فئات الجائزة المتنوعة، والشروط والمعايير والأحكام، وآلية الترشح.

شاركها.
Exit mobile version