شعار وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

الدوحة – قنا

أعلنت إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم، استكمال استعداداتها لإطلاق برنامجها الصيفي السنوي /صيفنا على كيفنا/، الذي يقام تحت إشراف قسم الإرشاد الديني بالإدارة، حيث يستمر التسجيل حتى 30 يونيو الجاري.

وتحظى فقرات البرنامج بمشاركة واسعة من قبل الأشبال على مستوى الدولة، حيث توفر لهم العديد من الأنشطة والبرامج المشوقة التي تملأ أوقات فراغهم بالنافع والمفيد خلال الإجازة الصيفية.

وفي هذا الإطار، قال السيد مال الله الجابر مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية: إن الإدارة أعدت (10) مراكز صيفية في مساجد مختلفة من مناطق الدولة، ذات مرافق مناسبة لإقامة مثل هذه الأنشطة، مبينا أن الإدارة قد راعت أن تغطي هذه المراكز المناطق الرئيسية في الدولة، حيث يستمر التسجيل حتى 30 يونيو الجاري.

وأوضح أنه يجري خلال هذه الأنشطة استقطاب الشباب خلال الإجازة الصيفية من تاريخ 7 يوليو المقبل وحتى الأول من شهر أغسطس المقبل، بواقع أربعة أيام أسبوعيا “من الأحد وحتى الأربعاء” لفئة الأشبال الذين تتراوح أعمارهم من 10 – 15 عاما.

وبين مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن هذه المراكز تضم عددا من البرامج التربوية التي تعزز الجانب الإيماني والتربوي والقيمي، فضلا عن الجانب الترفيهي المتنوع داخل هذه المراكز، وكذلك الدورات النوعية التي تقام خارج المركز بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة.

وأشار إلى أن البرنامج سيتضمن التدريب على عدد من المهارات والدورات التوعوية بالتعاون مع مؤسسات الدولة، كما تتضمن أنشطة البرنامج توزيع عدد من الهدايا التحفيزية الأسبوعية، إضافة إلى توزيع هدايا متميزة للمتميزين في ختام البرنامج، مع توزيع شهادات للطلاب المشاركين.

ولفت إلى أن أهداف هذا المشروع تكمن في تعزيز جوانب البناء الإيماني والأخلاقي في المشاركين، وبناء قدرات المشاركين ومهاراتهم، بالإضافة إلى تعليم الطلاب ما يهمهم من أمور الدين، مبينا أنه من المتوقع مشاركة نحو (1500) طالب على مستوى الدولة بالبرنامج.

جدير بالذكر أن المراكز التي تم اختيارها لتنفيذ البرنامج هي: مركز جامع قنبر الأنصاري (1209) بمنطقة الوكرة، ومركز جامع إسماعيل بن علي العمادي (1190) بمنطقة الثمامة، ومركز جامع دار السلام (266) بمنطقة أبي هامور، ومركز جامع ناصر بن عبدالله المسند (212) بمنطقة الخور، ومركز جامع مريم بنت خليفة العطية (474) بمنطقة بن عمران، ومركز جامع موزة بنت علي آل ثاني (221) بمنطقة الدفنة، ومركز جامع الشيخ عبدالعزيز بن باز (918) بمنطقة معيذر، ومركز جامع مسفر بن ناصر الشهواني (1155) بمنطقة الشيحانية، ومركز جامع محمد حمد المانع (942) بمنطقة الوعب، ومركز جامع سعد محمد جبران الكعبي (1297) بمنطقة لعبيب.

شاركها.
Exit mobile version