تطبيق واتساب

واشنطن- قنا

 قام تطبيق /واتساب/ بالتعاون مع /جوجل/ بمعالجة خطأ في نظام /أندرويد/ تسبب في مؤشرات وإشعارات خصوصية غير صحيحة في لوحة تحكم الخصوصية لبعض مستخدمي /واتساب/.

وأكد موقع /وابيتا إنفو/، المعني بأخبار /واتساب/، اليوم، أن الإصلاح جاهز في آخر تحديث لتطبيق /واتساب/ لنظام /أندرويد/، ومتاح للتنزيل على متجر Google Play.

وفي الشهر الماضي أثيرت الكثير من المخاوف من انتهاك خصوصية مستخدمي التطبيق، وذلك بعد رصد تفعيل الميكروفون من خلال لوحة تحكم الخصوصية في /أندرويد/، مما يعني أنه حتى مع إغلاق التطبيق يقوم الميكروفون بأداء عمله ومن المحتمل أن يسجل محادثاته دون علم المستخدم أو موافقته.

واستجابة لما أثير، نشر تطبيق /واتساب/ بيانا عزا فيه المشكلة إلى خلل داخل لوحة تحكم الخصوصية في نظام /أندرويد/، مؤكدا التزامه بخصوصية المستخدم. وأشرك /جوجل/ في التحقيق في الموقف والعمل على حل المشكلة.

ونقل الموقع عن مصادر إعلامية تصريحات للمتحدث الرسمي لشركة /جوجل/ أكد فيها أنه كان خطأ في نظام /أندرويد/، وأن تطبيق /واتساب/ لم يستخدم الميكروفون المدمج فيه، عندما كان نظام التشغيل /أندرويد/ يعرض بشكل غير صحيح مؤشرات الخصوصية لعدد محدود من مستخدمي /واتساب/.

شاركها.
Exit mobile version