أحمد ينار رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تركيا

أنقرة – قنا

أعلن أحمد ينار رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تركيا عدد المقاعد التي فازت بها الأحزاب بحسب النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية التي جرت في 14 مايو الجاري.

وفي مؤتمر صحفي اليوم، قال ينار إن الهيئة استكملت النظر في الطعون وأرسلت النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية للدورة الـ 28 لإعلانها في الجريدة الرسمية.

وكشف رئيس الهيئة بأن حزب “العدالة والتنمية” حصل على 268 مقعدا برلمانيا، تلاه منافسه حزب “الشعب الجمهوري” بـ 169 مقعد، ثم حزب “اليسار الأخضر” بـ 61 مقعد، ثم حزب “الحركة القومية” بـ 50 مقعد، ثم حزب “إيي – الجيد” بـ 43 مقعد، فيما نال حزب “الرفاه مجددا” على 5 مقاعد، و”العمال التركي” على 4 مقاعد فقط، بحسب النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية، التي جرت بالتوازي مع الانتخابات الرئاسية في دورتها الأولى.

ولفت إلى أن نسبة المشاركة الاجمالية في الانتخابات البرلمانية، بما في ذلك داخل البلاد وخارجها وفي المعابر الحدودية، بلغت 87.05 بالمئة.

وبذلك يكون تحالف الجمهور الذي يقوده “العدالة والتنمية” إلى جانب “الحركة القومية” و”الرفاه مجددا”ً، حصد الأغلبية في البرلمان بـ 323 مقعدا من أصل 600 مقعد في البرلمان التركي.

شاركها.
Exit mobile version