هجن الشحانية

الدوحة – قنا

فرضت هجن الشحانية سيطرتها على منافسات الثنايا في ثامن أيام السباق المحلي الثالث للهجن العربية الأصيلة، أولى فعاليات موسم (2024 – 2025)، الذي تنظمه لجنة سباق الهجن خلال الفترة الصباحية على ميداني الشيحانية ولبصير، ويستمر حتى الثامن والعشرين من أكتوبر الجاري وسط مشاركة كبيرة من عشاق هذه الرياضة التراثية.

وفازت هجن الشحانية بصدارة 9 أشواط من أصل 11 شوطا للثنايا أقيمت اليوم من مسافة 6 كم خصصت 7 منها للبكار و4 للقعدان، فيما انتزعت هجن أم الزبار الصدارة في الشوطين الآخرين وكانت قريبة من التتويج بلقب شوط آخر.

ففي منافسات الشوط الأول الرئيسي للثنايا بكار مفتوح، توجت “منحاف” ملك هجن الشحانية باللقب بعد أن قدمت أداء قويا وقطعت مسافة السباق في توقيت مميز ورائع قدره 9.32.23 دقيقة، وهو التوقيت الأفضل خلال منافسات الفترة الصباحية اليوم، تاركة مركز الوصافة لـ”الساعة” ملك هجن الشحانية مسجلة توقيتا زمنيا قدره 9.34.58 دقيقة، فيما جاءت “سلم” ملك هجن الشحانية في المركز الثالث بتوقيت زمني قدره 9.34.63 دقيقة.

في المقابل، أحرز “دابس” ملك هجن الشحانية لقب الأول الرئيسي للثنايا قعدان مفتوح، بعد أن تصدر السباق بتوقيت زمني قدره 9.49.16 دقيقة، متقدما على “نجم” الذي حل ثانيا بتوقيت زمني قدره 9:49:87 دقيقة، وجاء “الغوج” ملك هجن الشحانية بالمركز الثالث مسجلا توقيتا زمنيا قدره 9.50.57 دقيقة.

وتتواصل غدا /الأحد/ ولليوم التاسع وقبل الأخير منافسات السباق المحلي الثالث للهجن بإقامة 18 شوطا للحيل والزمول (أشواط عامة) لمسافة 6 كم.

شاركها.
Exit mobile version