كشف مصدر في الدوري السعودي للمحترفين، لصحيفة «الغارديان»، عن تنامي الثقة في قدرة البطولة على جذب مزيد من النجوم الأوروبية، الصيف المقبل.

وأنفق الدوري الإنجليزي الممتاز على سوق الانتقالات في صيف 2023 أكثر من الدوري السعودي للمحترفين، مع انتقال ما يقارب من 100 لاعب أجنبي إلى الدوري السعودي بتكلفة تبلغ حوالي 750 مليون جنيه إسترليني.

ووفقاً لمصادر صحيفة «الغارديان»، توجد هناك خطط لزيادة القدرة التنافسية في الدوري من خلال جذب الشركات الخاصة لرعاية الأندية التي لا يملكها صندوق الاستثمارات العامة، وهي الهلال والنصر والأهلي والاتحاد.

ووفقاً للمصادر نفسها، يحرص مسؤولون في الدوري على تحسين القوة الإجمالية للمنافسة من خلال مساعدة بعض الأندية الصغيرة على تحسين فرقها.

وقال مصدر لصحيفة «الغارديان» في الدوري السعودي: «من المهم أن يقدم الدوري السعودي للمحترفين اختباراً حقيقياً لأي لاعب يأتي إلى هنا، وللقيام بذلك يجب علينا تحسين المعايير العامة».

وكشف النيجيري مايكل إيمينالو، المدير الرياضي لرابطة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، عن أن الميركاتو الصيفي السعودي سيكون نشطاً، لكنه أكد في الوقت ذاته أن هذا النشاط سيكون بطريقة معقولة للغاية، مبيناً أنه لن يكون هناك نهج متهور، وأنهم سيذهبون في هذا الشأن للعمل على ما يحتاج إليه الدوري فقط.

وأضاف إيمينالو خلال حديثه في الجلسة الحوارية الرياضية ضمن معرض «غريت فيتشرز»: «نحن نتحدث عن السعودية، أنت لا تدعم هذه المشاريع ما لم يكن لديك بعض الشعور بالفخر والقوة الفكرية لدعمها، أعتقد أن هذا شيء موجود في السعودية، ونحن في هذا المشروع لنبقى، لكننا سنفعل ذلك بطريقتنا، وهذه هي الرسالة التي يجب أن تخرج».

وعن قرار إضافة لاعبين أجانب من مواليد 2003، قال: «نحن نعمل لتهيئة الدوري السعودي ومستقبله للاعبين الأصغر سناً، سواء أكانوا لاعبين محليين أم أجانب، من أجل خلق توازن بين أعمار اللاعبين في الفرق الكروية، لأنه في كل الأحوال سيأتي الوقت الذي سيتعين فيه على اللاعبين الكبار، إفساح المجال للاعبين الآخرين الأقل سناً»، مضيفاً: «بعد بضعة أشهر فقط من هذا المشروع، نحن نتحدث بحرية عن بعض أفضل اللاعبين الراغبين في القدوم إلى هنا، وأعتقد أن هذا أمر مثير».

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

شاركها.
Exit mobile version