مبنى شركة ميتا

نيويورك – قنا

أعلنت شركة ميتا، اليوم، عن إطلاق مجموعة جديدة من أدوات الرقابة الأبوية لكل من تطبيق التراسل الفوري ماسنجر، وتطبيق مشاركة الصور والفيديو انستغرام.

وأوضحت عملاقة التقنية الأمريكية، في بيان على مدونتها، أن الأدوات الجديدة تمنح الآباء القدرة على معرفة مقدار الوقت الذي يقضيه أبناؤهم في مسنجر، بالإضافة إلى اكتساب المزيد من الأفكار بشأن مدى معرفة المراهق للأشخاص الذين يتابعونهم في إنستاجرام أو الذين يتابعون المراهق، مشيرة إلى أنه يمكن للآباء والأوصياء الآن التحقق من قائمة جهات الاتصال في مسنجر الخاصة بأبنائهم، بالإضافة إلى إعدادات الخصوصية والأمان الخاصة بهم من (مركز العائلة) Family Centre.

وأضافت /ميتا/ أن الآباء سوف يحصلون أيضا على إشعار إذا أبلغ ابنهم عن شخص ما في التطبيق، وذلك إن كان المراهق قد مكن هذا الإعداد، بالإضافة إلى معرفة من يمكنه ومن لا يمكنه مراسلته.

وفي انستغرام، يمكن للوالدين توقع تحديثات مماثلة، ويتضمن ذلك طريقة جديدة لمعرفة عدد الأصدقاء المشتركين بينهم وبين أبنائهم، بالإضافة إلى من يتابعهم.

ويمكن أن يساعد هذا الآباء في مراقبة كون ابنهم المراهق على اتصال مع الغرباء.

وتقول /ميتا/: إن المراهقين سيتلقون الآن أيضا، عندما يحظرون شخصا ما، توجيها يقترح عليهم السماح لأحد الوالدين بالإشراف على حساباتهم.

وبالإضافة إلى هذه الميزات، تختبر /ميتا/ حماية جديدة لنظام المراسلة الخاص بها في انستغرام.

فإذا أراد المستخدم إرسال رسالة إلى شخص لا يتابعه على التطبيق، فسيتعين عليه طلب الإذن أولا للتواصل معه.

وتحاول /ميتا/ أيضا تجربة إشعار جديد في انستغرام يوصي المراهقين بإغلاق التطبيق إن كانوا يتصفحون مقاطع الفيديو القصيرة (ريلز) Reels خلال الليل.

ومع تزايد المخاوف بشأن التأثير الذي تحدثه مواقع التواصل الاجتماعي مثل: فيسبوك وانستغرام في المراهقين، بدأت /ميتا/ طرح المزيد من أدوات الرقابة الأبوية القوية، وميزات الأمان لمجموعة تطبيقاتها.

وتتضمن بعض هذه الميزات: الوضع الهادئ في انستغرام، والإشعارات التي توجه الأطفال بعيدا عن المحتوى الذي يشاهدونه باستمرار على التطبيق، وميزات لإبعاد البالغين عن الرسائل المباشرة للمراهقين.

شاركها.
Exit mobile version