سعادة الشيخ جاسم بن منصور بن جبر آل ثاني، والمهندس علي محمد الكواري

الدوحة – موقع الشرق

أعلنت شركة مشيرب العقارية عن انتقال مكتب الاتصال الحكومي إلى مقره الجديد في مشيرب قلب الدوحة، في خطوة استراتيجية تُعزز من مكانة المدينة كوجهة رائدة للإعلام والصناعات الإبداعية في قطر. ويأتي هذا الانتقال عقب خطوة مماثلة للمدينة الإعلامية قطر، مما يعزز اختيار المنظومات الإعلامية لمشيرب قلب الدوحة التي تجمع نخبة من المبتكرين وأحدث التقنيات التكنولوجية.

ويُمثل مكتب الاتصال الحكومي الذراع الاستراتيجي للاتصال الحكومي في الدولة، حيث يضطلع بدور محوري في تعزيز قطاع الاتصال في دولة قطر. وتشمل مهامه الرئيسية تقديم الدعم الاتصالي للجهات الحكومية وشبه الحكومية، ومساعدتها في إيصال رسائلها الإعلامية بشكل واضح ومتناغم للجمهور، بما يسهم في إبراز إنجازات الدولة في شتى المجالات.

 

* موقع إستراتيجي وسط العاصمة

وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال سعادة الشيخ جاسم بن منصور بن جبر آل ثاني، مدير مكتب الاتصال الحكومي: “إن مشيرب قلب الدوحة تتمتع بموقع استراتيجي في وسط العاصمة، وتحظى ببنية تحتية ذكية ومرافق على أحدث مستوى، وسيسهم الانتقال إليها في تعزيز أداء مكتب الاتصال الحكومي على مستوى الإنتاج الإبداعي، وقدرته على التنسيق بين الجهات الحكومية، ومواصلة إثراء المشهد الإعلامي بوجه عام في دولة قطر”.

 

من جانبه، قال المهندس علي محمد الكواري، الرئيس التنفيذي لشركة مشيرب العقارية: “نفخر بالترحيب بمكتب الاتصال الحكومي في مشيرب قلب الدوحة، الذي يتموضع الآن استراتيجياً كحاضنة للتميز والابتكار. يتماشى هذا الانتقال مع رؤيتنا لتحويل المدينة إلى مركز إعلامي عالمي المستوى، يوفر بيئة نابضة بالحياة لمحترفي الإعلام والتكنولوجيا والاقتصاد الإبداعي لتعزيز عملهم. لقد أثبتنا قدراتنا من خلال استضافة المراكز الإعلامية لاثنين من أكبر الأحداث الرياضية في العالم خلال كأس العالم FIFA والألعاب الآسيوية، ونتطلع اليوم للترحيب بالمؤسسات التي أدركت قيمة العمل من المركز الإعلامي الرئيسي في الدوحة”.

 

* استدويو الأول من نوعه في المنطقة

ويضم المقر الجديد استوديو متطوراً يُعد الأول من نوعه في المنطقة، مجهزاً بأحدث التقنيات الرقمية لإنتاج محتوى إبداعي عالي الجودة يخدم المؤسسات الحكومية ويعزز تواصلها مع الجمهور، مما يدعم رسالة مكتب الاتصال الحكومي ودوره الفعّال في الارتقاء بمنظومة الاتصال في الدولة. ويشتمل الاستوديو على قاعات متخصصة لتسجيل البودكاست، وإنتاج الأفلام الوثائقية، والمؤتمرات الصحفية التفاعلية، إضافة إلى مرافق للتصوير الاحترافي وتنظيم ورش العمل التدريبية المتقدمة.

إلى جانب ذلك، سيضم المقر الجديد مكتباً لشركة “تيك توك” وأول استديو إبداعي للمنصة العالمية في المنطقة، وذلك في إطار الشراكة الموقعة بين الطرفين على هامش قمة الويب قطر مطلع العام الجاري. كما يحتضن المقر الجديد مكتباً لشركة التكنولوجيا الرقمية للتواصل الاجتماعي “سناب”، لتعزيز حضور منصتها “سناب شات” في المنطقة.

ويشكل هذا الانتقال نقلة نوعية في تطوير منظومة الاتصال الإعلامي الحكومي في دولة قطر، حيث سيسهم في خلق بيئة عمل أكثر تكاملاً وتفاعلية، ويعزز التعاون بين المؤسسات الإعلامية والتكنولوجية. كما يعكس التزام الدولة بالممارسات البيئية المستدامة، تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030، حيث تتميز مشيرب قلب الدوحة بتصميمها الصديق للبيئة الذي يعزز كفاءة استخدام الطاقة.

شاركها.
Exit mobile version