الدوحة – موقع الشرق

تبدأ الليلة أولى ليالي نجم الدبران وعدد أيامه 13 يوماً ووقت الطلوع 20 يونيو 2024 وهو آخر نجوم مربعانية القيظ ويعرف بالبارح الثاني أو التويبع لأنه يتبع الثريا.

وأوضحت إدارة الأرصاد الجوية عبر حسابها بمنصة “إكس” مساء اليوم الأربعاء أن نجم الدبران يعد ثاني منزلة من منازل نجوم الصيف فيه تشتد الحرارة وتكون الرياح الغالبة خلال هذه الفترة هي الرياح الشمالية النشطة والجافة والتي قد تكون محملة بالغبار والأتربة حيث أنها تشتد في منتصف النهار.

وفي نشرتها المسائية توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يصاحب الطقس على الساحل الليلة، وحتى الساعة السادسة من صباح غد الخميس بعض السحب أحياناً.. وفي عرض البحر يصاحبه غبار عالق وسحب متفرقة أحياناً.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة.. وفي البحر تكون أغلبها شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة مع هبات تصل إلى 20 عقدة أحياناً. ويتراوح مدى الرؤية الأفقية على الساحل بين 5 و10 كيلومترات.. وفي البحر بين 5 و9 كيلومترات.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة و3 أقدام.. وفي البحر بين قدمين و4 أقدام، يرتفع إلى 6 أقدام أحياناً، وأدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 33 درجة مئوية.

شاركها.
Exit mobile version