شاركت سبع مدارس تابعة لمؤسسة قطر في الحفل الموسيقي السنوي الثاني، “معزوفات صيفية”، الذي سلط الضوء على المواهب الموسيقية للطلاب، بما في ذلك، لأول مرة، بمشاركة طلاب من ذوي التوحد من أكاديمية ريناد، كما استعرض الحفل التنوع الثقافي الغني.

كما شارك في الحفل طلاب من أكاديمية قطر – الدوحة، وأكاديمية قطر- مشيرب، وأكاديمية قطر – الخور، وأكاديمية قطر – الوكرة، وأكاديمية العوسج، وأكاديمية قطر للموسيقى، وجميعها جزء من التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر.

تضمن الحفل مزيجًا متوازنًا من القطع الموسيقية العربية والأجنبية. وكان من أبرز فقرات الحفل الأداء المميز لفرقة التخت العربي، وهي فرقة موهوبة من أكاديمية قطر للموسيقى، تضمنت آلات موسيقية مثل القانون، والكمان، والعود، والناي، والآلات الإيقاعية العربية. وكانت من أبرز لحظات الأمسية الأداء الجماعي لأغنية “ما أجمل العيش في خير وسلام”، التي جمعت أكثر من 200 مغنٍ من المدارس السبع، تصحبهم فرقة التخت الوسطى التابعة لأكاديمية قطر للموسيقى.

شاركت تاج شلغين، طالبة القانون في أكاديمية قطر للموسيقى، تبلغ من العمر 16 عامًا تجربتها، قائلةً: “شعرت بالحماس على المسرح، كانت طاقة الجمهور مذهلة وكانت تجربة مميزة بالنسبة لي .

وتطرقت إلى التحضيرات المكثفة التي انخرطت فيها لأجل مشاركتها في الحفل، قائلة: “قضيت وقتًا طويلًا في التدرب لضمان إتقان كل نغمة بشكل مثالي. تطلب ذلك الكثير من العمل الجاد، لكن عندما صعدت إلى المسرح، كانت التجربة تستحق كل هذا الجهد”.

أشارت شلغين إلى الدعم الذي لا يقدر بثمن الذي تلقته، قائلة: “إن المعلمين والموظفين كانوا داعمين بشكل لا يصدق، مما عزز ثقتي من خلال ملاحظاتهم وتشجيعهم. أن تكون جزءًا من مجتمع مؤسسة قطر يعني أن تكون في كنف عائلة كبيرة وداعمة”.

مُعربة عن حماسها للمشاركة في العروض المستقبلية، قالت شلغين: “أود أن أشارك في المزيد من الحفلات في المستقبل لأنها فرصة شيقة. طاقة الجمهور، والأداء على المسرح، وفرصة مشاركة شغفي مع الآخرين جعلها تجربة ممتعة. بالإضافة إلى ذلك، فهي فرصة لتطوير مهاراتي كموسيقية وخلق ذكريات لا تُنسى”.

اختتمت حديثها بالقول إنها تتأمل في الدروس المستفادة، حيث اكتسبت فهمًا عميقًا لأهمية العمل الجاد والتفاني والمثابرة، مؤكدةً أنه بفضل الشغف والجهد، يمكن تحقيق أشياء مذهلة.

 مزيج من المشاعر والحماس

ثاجبة عمرو الشهواني، طالبة تبلغ من العمر 10 سنوات، في أكاديمية قطر – الخور، شاركت مشاعرها حول حفل “معزوفات صيفية” بمزيج من المشاعر والحماس، قائلة: “كنت متوترة عندما قدمت أداء الجزء الفردي الخاص بي، ولكن بمجرد أن غنينا مع باقي المدارس، شعرت بسعادة كبيرة.”

وأضافت الشهواني: “أحب المشاركة في المزيد من الحفلات في المستقبل لأنني أستمتع بالغناء مع الآخرين. تجربة الوقوف على المسرح ومشاركة الفرحة مع أصدقائي وعائلتي تجربة شيقة أود أن أعيشها باستمرار”.

ميرييل الفغالي، معلمة الموسيقى في أكاديمية ريناد، تحدثت عن الأداء الأول لطلابها على المسرح في العرض الموسيقى “معزوفات صيفية”، وقالت: “أنا فخورة بطلاب أكاديمية ريناد لأدائهم الأول على المسرح. لقد قدموا قطعة إيقاعية رائعة على أنغام موسيقى من أفلام تشارلي شابلن”.

وأشادت الفغالي بالجهود الجماعية التي ساهمت في نجاح الفعالية، قائلة: “أود أن أعبر عن شكري العميق لجميع الموسيقيين المستقبلين الموهوبين على أدائهم الرائع. لقد كان لدعمهم وتشجيعهم أثر عميق على رحلة طلابنا الموسيقية”.

شاركها.
Exit mobile version