محمد سعيد

❖ طه عبدالرحمن

أقام نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي، التابع لوزارة الثقافة، مهرجان عيد الأضحى المبارك، وذلك تحت شعار «العيد فرحة» بمقره في سوق واقف، وسط تفاعل لافت من الأطفال الذين حرصوا على المشاركة بفعاليات المهرجان المتنوعة، بصحبة عائلاتهم.

ومن جانبه، وصف السيد محمد سعيد، أمين الصندوق بالنادي والمشرف على الفعالية، هذا التفاعل بأنه يعكس أن الفعاليات لامست مختلف هذه الشريحة العمرية. وقال في تصريحات خاصة لـ الشرق: إن المهرجان اتسم بفقرات ساهمت في تعزيز الهوية الوطنية والتراث القطري الأصيل في أوساط المشاركين، وذلك وسط أجواء من البهجة التي أضفتها فقرات المهرجان على نفوس الأطفال، الذين استمتعوا بها، وتفاعلوا معها.

 

لافتاً إلى حرص النادي على مواكبة مختلف المناسبات، انطلاقاً من دوره المجتمعي، الذي يحرص من خلاله على إشراك مختلف شرائح وأفراد المجتمع في فعالياته، لاسيما الموجهة للأطفال في مثل هذه المناسبات. وتابع: إنه على هذا النحو جاءت هذه الفعالية في إطار الدور الاجتماعي للنادي، ليتكامل ذلك مع مختلف أدواره التي يقوم بها، سواء كانت الثقافية أو الفنية، بما يحقق ثراء المشهد الثقافي، ويعزز من الروابط الاجتماعية داخل المجتمع، انطلاقاً من الدور التاريخي للنادي، ووفق الأهداف التي يعمل على تحقيقها.

وأكد السيد محمد سعيد حرص نادي الجسرة خلال الفترة الأخيرة على مواكبة مختلف المناسبات التراثية، مثل احتفاله بليلة القرنقعوه، والحية بية، والنافلة، «وأن التفاعل الكبير من رواد النادي مع هذه الفعاليات يعكس تحقيق النادي لأحد أهدافه، وهو استقطاب الجمهور إلى فعالياته، ومشاركتهم إياها وتفاعلهم معها، الأمر الذي يعكس أيضاً أهمية الدور الذي يقوم به النادي في خدمة المجتمع وأفراده». وقد شارك في مهرجان عيد الأضحى المبارك، منتسبو الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وفق ما يحرص عليه النادي من إشراكهم في مختلف فعالياته الموجهة للأطفال، وذلك بهدف إضفاء أجواء من البهجة على هذه الفئة من المجتمع، والعمل على إدماجهم في الحياة الاجتماعية وإشعارهم بأنهم جزء مهم من المجتمع وأنهم محل اهتمام ومرحب بهم دائمًا مما يولد لديهم شعوراً بالفرح والارتياح، وذلك على نحو ما أشاد به الجميع. وشهد المهرجان تقديم فقرات متنوعة، شملت مسابقات ثقافية وتراثية في مختلف المجالات، وسط تفاعل لافت من جانب الأطفال عائلاتهم، والذين تفاعلوا أيضاً مع الفقرات الترفيهية، التي تضمنها المهرجان، ومنها شد الحبل ولعبة الكراسي وغيرهما، فيما شهد المهرجان توزيع جوائز فورية على الفائزين رغبة في إضفاء البهجة على وجوه الأطفال.

شاركها.
Exit mobile version