بورصة قطر

الدوحة – قنا

 أنهى مؤشر بورصة قطر تعاملات الأسبوع الأخير من شهر مايو الحالي على تراجع بنسبة 2.54 بالمئة ليفقد رصيده 243.040 نقطة قياسا بتعاملات الأسبوع الماضي، وينزل بالتالي إلى مستوى 9319 نقطة تحت ضغط 6 قطاعات.

وأظهرت بيانات بورصة قطر تسجيل قطاع البضائع والخدمات الاستهلاكية أكبر خسارة أسبوعية بلغت 5.940 بالمئة في حين حقق قطاع التأمين أكبر المكاسب بـ 0.34 بالمئة.

وفي هذا السياق أرجع يوسف بوحليقة محلل أسواق مالية التراجع الذي شهده مؤشر بورصة قطر إلى ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) بخصوص رفع سعر الفائدة وكذلك التوترات الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة، بالإضافة إلى حالة الترقب التي ميزت أداء المستثمرين خلال الفترة الماضية في انتظار الإعلان عن النتائج النصف سنوية للشركات المدرجة.

ولفت بوحليقة في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ إلى إمكانية ضخ سيولة إضافية من قبل الصناديق المحلية خلال الفترة القادمة، خاصة وأن أسعار الأسهم تعتبر مغرية للشراء في ظل التراجعات التي سجلت خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وتوقع بوحليقة أن تكون نتائج الشركات المدرجة في النصف الأول من العام 2024 إيجابية مما سيساعد على استقطاب المحافظ المحلية والأجنبية، مشيرا إلى أن متوسط تداولات الأسبوع الحالي بلغت نحو 624 مليون ريال.

وشهدت جلسة نهاية الأسبوع الحالي دخول نتائج مراجعة مؤشر مورجان ستانلي “إم إس سي أي” طور التطبيق، والتي تضمنت دخول شركة ميزة إلى مؤشر الشركات ذات رأس المال الصغير وإخراج شركة المجموعة للرعاية الطبية من نفس المؤشر.

شاركها.
Exit mobile version