الدوحة – موقع الشرق

جددت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية على أهمية الوقاية من الإنفلونزا بتلقي اللقاحات والتي تتوفر مجاناً في 90 مرفقاً صحياً في قطر.

ونبّهت عبر حسابها بمنصة “إكس” مساء اليوم الخميس، أن الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالإنفلونزا 5 هي: الأشخاص فوق عمر 50 عاماً، والأطفال من عمر 6 شهور حتى 5 أعوام، والنساء الحوامل، والأشخاص المصابون بأمراض مزمنة أو الذين يتلقون العلاج بأدوية تثبيط المناعة، والعاملون في مجال الرعاية الصحية.

وتوضح مؤسسة الرعاية الصحية عبر موقعها الإلكتروني أن لقاح الإنفلونزا الموسمية يتوفر مجاناً لأي مريض يحضر موعداً بالعيادات الخارجية في جميع مستشفيات مؤسسة حمد الطبية، مضيفة: في موعدك التالي، يرجى طلب الحصول على لقاح الإنفلونزا من طبيبك، مُبيّنة أنه للحصول على لقاح الإنفلونزا دون موعد مسبق، يُرجى التوجه إلى مركز الرعاية الصحية الأولية الذي تتبع له.

وقالت إنه يمكن لجميع السكان بدولة قطر الحصول على التطعيم المجاني ضد الإنفلونزا في جميع المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية بالإضافة إلى أكثر من 30 مستشفى وعيادة خاصة في مختلف أنحاء البلاد.

مراكز الرعاية الصحية الأولية

وأضافت أنه حرصاً على تيسير سبل الحصول على لقاح الإنفلونزا، يمكن الآن لكافة المواطنين والمقيمين في دولة قطر ممن يحملون بطاقة صحية سارية المفعول الحصول على التطعيم ضد الإنفلونزا مجاناً في أحد المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وذلك من خلال إحدى الطرق الثلاث التالية:

1. من خلال موعد محجوز مسبقاً: إذا كنت قد حجزت موعداً لك في أحد مراكز الرعاية الصحية الأولية، يمكنك عندها أن تطلب من الطبيب أخذ لقاح الإنفلونزا وبإمكانه اتخاذ الترتيبات اللازمة لإجرائه خلال الموعد نفسه.

2. زيارة المركز الصحي التابع له: بإمكانك زيارة المركز الصحي الذي تتبع له من دون موعد مسبق وستحصل على التطعيم ضد الإنفلونزا بسرعة. يمكنك زيارة المركز في أي وقت خلال ساعات العمل الرسمية في العيادات وذلك من السابعة صباحاً إلى الثانية عصراً ، ومن الرابعة عصراً إلى الحادية عشرة ليلاً.

3. ترتيب موعد للحصول على لقاح الإنفلونزا: يمكنك حجز موعد في المركز الصحي التابع له لتلقي التطعيم ضد الإنفلونزا عبر الاتصال بفريق خدمة العملاء “حياك” في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية على الرقم 107.

الرجاء أخذ العلم أنه سيُطلب منك الانتظار 15 دقيقة على الأقل ليتمكن الفريق الطبي من متابعتك تحسباً لأي آثار جانبية قد تظهر بعد الحصول على التطعيم، وذلك عملاً بإرشادات منظمة الصحة العالمية وتوجيهات وزارة الصحة العامة.

يرجى زيارة الموقع الالكتروني لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية [http://www.phcc.qa%3c/a]www.phcc.qa للاطلاع على خارطة مواقع المراكز الصحية.

في حال كانت لديك أي استفسارات حول لقاح الإنفلونزا المتوفر مجاناً، الرجاء الاتصال بفريق خدمة العملاء “حياك” في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية على الرقم 107.

شاركها.
Exit mobile version