الدوحة – قنا

 كشفت لجنة الذهب والمجوهرات بغرفة قطر عن وجود إقبال كبير من شركات المجوهرات العالمية لدخول السوق القطري، داعية إلى وضع آليات متطورة تحفز على الاستثمار في القطاع.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة برئاسة السيد ناصر بن سليمان الحيدر عضو مجلس الإدارة – رئيس اللجنة، وحضور ممثلي الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس برئاسة السيدة جهينة عبد الرحمن الدرهم مدير إدارة المختبرات المركزية، الذي تم خلاله التعريف بدور الهيئة، واختصاصات إدارة المختبرات المركزية بأقسامها المختلفة، ومناقشة المقترحات والرد على الاستفسارات التي تم رفعها من اللجنة لإدارة المختبرات المركزية ذات العلاقة بقطاع الذهب والمجوهرات.

وأضاف السيد ناصر بن سليمان الحيدر أن المشغولات الذهبية سلعة حساسة وغالية القيمة وتوجد تقلبات كثيرة في أسعارها، لافتا إلى وجود إقبال كبير من الشركات العالمية على الدخول إلى السوق القطري.

ودعا أعضاء اللجنة لتبادل المقترحات بين الطرفين بشأن تعزيز التعاون وتذليل المعوقات في مجال العمل.

ومن جانبها أعربت السيدة جهينة عبد الرحمن الدرهم عن حرص الهيئة على تقديم أفضل الخدمات لضمان الجودة، وذلك بما يتناسب مع النهضة الاقتصادية الشاملة ورؤية قطر الوطنية 2030.

وأضافت أن الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة السابقة من خلال تحقيق أهدافها الاستراتيجية.

وفي إطار تعزيز الدعم والتواصل تمت التوصية بتنظيم ندوة بين الغرفة والقطاع الخاص ومشاركة الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس.

شاركها.
Exit mobile version