قفشة يحتفل بطريقة تشبه التحية النازية

الدوحة – موقع الشرق  

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، على مدى الساعات الماضية،  بعد احتفالية لاعب الأهلي المصري محمد مجدي أفشه بهدفه في مرمي نادي طلائع الجيش، وهو احتفال يشبه وفق رأي المتابعين التحية النازية.

ووفق صحيفة “المصري اليوم” استحضر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حادثة مشابهة في الدوري اليوناني تعود لعام 2013 للاعب يدعى “چيورچيوس كاتيديس” حينها تم إيقافه من قبل الفيفا مدى الحياة وفق ما تداول عدد من المتابعين.

وتعود قصة اللاعب اليوناني كاتيديس عام 2013 حينما كان يلعب في صفوف فريق أيك أثينا وفي مباراة بتاريخ 16 مارس 2013، التقى فريقه بفريق فيريا، وبعد إحرازه لهدف احتفل بإلقائه التحية النازية للجمهور، حينها قوبل تصرفه بإدانة واسعة في اليونان.

وأعلن اللاعب حينها أنه لم يكن على دراية بدلالات الإشارة، الأمر ذاته أكده مدربه أنه ليس لديه فكرة بالسياسة، ومع ذلك، صوت الاتحاد اليوناني لكرة القدم بالإجماع لمنع كاتيديس مدى الحياة من جميع المنتخبات الوطنية اليونانية كما تم تغريمه، علاوة على ذلك، تم إيقافه من قبل “أيك أثينا” اليوناني لنهاية الموسم.

ولم تنته مسيرة اللاعب حتى الآن لكنه منع من اللعب لمنتخب بلاده. ويلعب كاتيديس حاليا في نادي بالدرجة الثانية اليوناني.

الأهلي يرد 

من جانبه، قال مصدر بالنادي الأهلي – لموقع “صدى البلد” المحلي – أن محمد مجدي أفشة لاعب ملتزم وبعيد جدا عن هذا التصرف، ولا يعرف أي شيء عن التحية النازية، وأن مرددي هذه الشائعات هدفهم التاثير على حالة اللاعب.

وأضاف المصدر – لم يذكر الموقع اسمه – أنه يستبعد تماما أن يتعرض أفشة للإيقاف لأن اللاعب لا يقصد أي شيء بهذا الاحتفال.

وحقق الأهلي، الفوز بهدفين دون رد على طلائع الجيش، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 22 من الدوري الممتاز.

شاركها.
Exit mobile version