غداة قراره (السبت) تقييد عدد المشاهدات اليومية للتغريدات، تراجع مالك «تويتر»، إيلون ماسك، عن القرار الذي أربك الشركات والمؤسسات العالمية وسط مخاوف من أن يضعف وصول إعلاناتها إلى العملاء والجمهور.

وكان ماسك حدد عدد المشاهدات اليومية للتغريدات في الحسابات الموثقة بـ6 آلاف منشور فقط في اليوم، و600 منشور للحسابات غير الموثقة، و300 منشور للحسابات الجديدة غير الموثقة، لكنه تراجع أمس بحيث بات يسمح بقراءة 10 آلاف منشور للحسابات الموثقة، و1000 للحسابات غير الموثقة، و500 للحسابات الجديدة غير الموثقة يومياً.

يُذكر أن ماسك قد استكمل في أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي، عملية الاستحواذ على «تويتر» مقابل 44 مليار دولار، ليتخذ عقبها عدداً من القرارات، كان آخرها تحصيل 8 دولارات شهرياً مقابل علامة التوثيق الزرقاء لحسابات المستخدمين.

وقال رئيس المركز السعودي للحوكمة، ناصر السهلي، لـ«الشرق الأوسط»، إن قرار «تويتر» (السبت) أثر على الحسابات التجارية بخسارة عدد كبير من مشاهدات الجمهور. وأضاف: «تتجه الشركة إلى مزيد من الأرباح ورفع القيمة السوقية للمنصة».

من جهتها، أوضحت سلوى الراشد، المدير التنفيذي لشركة كود الاختراعية «جي إكسبو»، لـ«الشرق الأوسط»، أن منصة «تويتر» أصبحت إحدى أهم أدوات الحسابات التجارية لتسويق الخدمات والمنتجات. وأضافت: «كانت منصة مجانية بالكامل وتقدم خدماتها لجميع الحسابات دون تمييز سواء الموثقة أو غير الموثقة، لكن في الفترة الراهنة تتجه الشركة لتكون ربحية بحتة».

اقرأ أيضاً

قيود «تويتر» تربك الشركات ومخاوف من تداعياتها على المحتوى الإعلاني  

شاركها.
Exit mobile version