الدوحة – موقع الشرق

ترأس السيد خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري ورئيس الاتحادين العربي والآسيوي ، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للعبة .. والذي عقد على هامش منافسات بطولة آسيا ال27 في والمقامة بعاصمة كازاخستان أستانة وتستمر منافساتها حتى يوم 14 أكتوبر الجاري .

وناقش الاجتماع العديد من الموضوعات الهامة أبرزها استعراض روزنامة الأحداث والبطولات والدول المستضيفة 2025 ،2026 ..وكذلك اعتماد المقترحات لتعديل الدستور  .

كما تم اعتماد تقرير لجنة التطوير برئاسة الأميرة زينة راشد والمعسكر التدريبي للفئات السنية في أسباير ، واعتماد قوائم المرشحين للاتحاد الآسيوي للدورة الانتخابية 2024-2028 .

ويعقد صباح اليوم السبت اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي ، برئاسة  المهندي أيضا وهو اجتماع هام للغاية حيث أنه سيشهد التصديق على انتخاب الرئيس للدورة الانتخابية 2024-2028 والذي حسمه المهندي بالتزكية .. للمرة الثانية على التوالي بعدما لم يترشح أحد على مقعد الرئيس ضده .

وفتح المهندي خلال اجتماع المكتب التنفيذي الباب أمام مناقشة ملفات الدول الراغبة في استضافة البطولات الآسيوية للشباب والناشئين والرجال أيضا .

وسيتم خلال اجتماع الجمعية التصويت على ملفات الاستضافة ، وحسم مصير بقية البطولات القارية الأخرى .

ووجه أعضاء المكتب التنفيذي الشكر للمهندي على جهوده الكبيرة في دعم اللعبة بالقارة الصفراء وحول العالم ، مؤكدين على الطفرة الإدارية الواضحة التي شهدها الاتحاد الآسيوي منذ توليه المسئولية قبل 4 سنوات .

وشهد الاجتماع العديد من المناقشات الهامة ، بين الأعضاء وقدر حضره رئيس الاتحاد الكازاخي دانيار وأشاد الجميع بالتنظيم المميز للغاية للبطولة القارية من الناحية الفنية والتنظيمية وكذلك كافة الأمور اللوجيستية الأخرى من فنادق ومواصلات .

ورد المهندي على مقترح من البطل الهندي السابق كمال أشانتا حول توحيد الكرات في بطولات العالم والبطولات الآسيوية ، ووعد بداية من بطولة العالم المقبلة الدوحة 2025 .. بالتواصل مع الشركات والمزودين للأدوات بتوحيد الكرات للتسهيل على اللاعبين والعمل على خوضهم للمنافسات في أفضل أجواء ممكنة .

وأكد المهندي أنه حريص كل الحرص على الاهتمام الكامل بخطط التطوير ، ونشر اللعبة وكذلك دعم المواهب ، مشدداً على أن توقيع مذكرة التفاهم بين الاتحاد الآسيوي للعبة وأكاديمية أسباير للتفوق الرياضي ، سيمنح الفرصة لمواصلة التركيز على إقامة معسكرات دولية يشارك فيها مواهب القارة الآسيوية من الفتيان والفتيات أيضا .

ووجه المهندي الشكر في الوقت ذاته لرئيس الاتحاد الكازاخستاني دانيار على الاستضافة المميزة لنهائيات البطولة الآسيوية في أستانة ، وقال بأن كازاخستان قادرة بقوة على استضافة بطولة العالم .

شاركها.
Exit mobile version