الدوحة – قنا

شاركت دولة قطر في اجتماع عقد اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لإطلاق تقرير “التقييم الثالث للآثار الاجتماعية والاقتصادية المتوقعة لحرب غزة على دولة فلسطين”، والذي أصدره برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا /إسكوا/.

مثل دولة قطر في الاجتماع، السيد علي حسين الجرحب سكرتير ثان ببعثة دولة قطر، ممثلا عن المندوبية الدائمة للدولة لدى جامعة الدول العربية.

وأشار الجرحب، في كلمة ألقاها خلال الاجتماع، إلى أن الشعب الفلسطيني لا يزال يواجه العدوان الإسرائيلي الغاشم على الأراضي الفلسطينية، لا سيما في قطاع غزة، مما يعد تعديا سافرا على المبادئ الأساسية للقانون الإنساني الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي، معربا عن إدانة دولة قطر لكل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، والتي فاقمت من الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لدولة فلسطين، بما يحتم بذل الجهود نحو تلافي هذه الآثار الكارثية على الشعب الفلسطيني.

وقال إننا ندرك أن التعافي الاقتصادي في غزة لن يتحقق إلا بتضافر الجهود الإقليمية والدولية نحو إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، والوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار في الوقت الحالي، مؤكدا استمرار دولة قطر في جهودها بالتنسيق مع شركائها في جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية نحو الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار، ومعالجة الآثار الإنسانية على الشعب الفلسطيني جراء هذا العدوان الغاشم.

وفي ختام كلمته، أكد السيد علي حسين الجرحب أن هذا الصراع الذي طال أمده، إن لم يحسم من جذوره، فستبقى أي جهود لتحقيق التعافي الاقتصادي في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير كافية وقصيرة الأجل، مجددا دعوة الدوحة إلى وقف دائم لإطلاق النار والوصول إلى حل دائم للقضية الفلسطينية.

شاركها.
Exit mobile version