قطر الخيرية

الدوحة – قنا

قامت قطر الخيرية بتسيير قوافل طرود غذائية وأدوية ومساعدات طبية لقطاع غزة، عبر مكتبها في الأردن وذلك بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، وينتظر أن يستفيد من هذه المساعدات الإنسانية عشرات الآلاف من الأشخاص.

وشارك سعادة الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر في الأردن برفقة السيد صالح المري المشرف العام على مكتب قطر الخيرية في الأردن، في إطلاق حملة قطر الخيرية المخصصة لتسيير طرود غذائية إلى قطاع غزة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والتي تواصلت لمدة أربعة أيام.

واشتملت المساعدات القطرية لأهالي قطاع غزة عبر قطر الخيرية على طرود غذائية تصل إلى 10 آلاف طرد غذائي، والمتوقع أن يستفيد منها ما يقارب من 50 ألف مستفيد، وتحتوي الطرود المقدمة على المواد الغذائية التموينية الأساسية التي تكفي الأسرة الواحدة لمدة شهر كامل.

وأكد سعادة الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، أثناء إطلاق الحملة على أهمية تقديم المساعدات إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، مشيرا إلى أنه واجب إنساني نقوم به على الدوام من خلال التنسيق الدائم مع الأشقاء في الأردن، ونوه بأهمية الجهود التي تقدمها المؤسسات الإنسانية القطرية الموجودة في الأردن والتي تهدف إلى خدمة المصالح المشتركة بين قطر والأردن وتعزيز الأمن والاستقرار فيها.

وعلى نحو متصل شارك السيد صالح المري المشرف العام على مكتب قطر الخيرية في الأردن، في تسيير قافلة أدوية ومستلزمات طبية من قطر الخيرية إلى قطاع غزة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، حيث اشتملت هذه المساعدات على 15 طنا من الأدوية والمستلزمات والمستهلكات الطبية.

وصرح المشرف على مكتب قطر الخيرية في الأردن بأنه بعد تسيير قافلة المساعدات الطبية المكونة من ثلاث شاحنات فإن المكتب سيواصل تقديم مساعداته للأسر المتعففة والمتعثرة ماليا وكفالات الأيتام في الأردن، وتقدم بخالص شكره إلى المتبرعين من أهل الخير في قطر.

يذكر أن قطر الخيرية تواصل تقديم مساعداتها لقطاع غزة منذ أكتوبر الماضي، حيث بلغ حجم المساعدات التي شحنها من خلال 95 طائرة عبر الجسر الجوي القطري 1000 طن، كما اشتمل مشروع الإغاثة العاجلة على تقديم مساعدات أخرى منها أكثر من 640 ألف وجبة ساخنة، و840 طنا من المواد الغذائية، و150 طنا من (الخيام ومستلزمات الإيواء والملابس).

شاركها.
Exit mobile version