الدوحة – موقع الشرق

تشهد البلاد أمطاراً خفيفة إلى متوسطة الشدة على المناطق الوسطى ومدينة الدوحة قد تكون رعدية أحياناً مع استمرار الأجواء الغائمة جزئياً.

ورصدت “كاميرا الشرق” هطول الأمطار في “الوعب” مع استمرار الأجواء الغائمة في مناطق مختلفة من البلاد، فيما نشرت “أرصاد قطر” عبر حسابها بمنصة “إكس” فيديو لسقوط الأمطار في منطقة عين خالد، مشيرة في منشور آخر إلى وجود سحب متفرقة وأجواء غائمة جزئياً وتراوح درجات الحرارة ما بين 32 إلى 36 درجة مئوية في مختلف مناطق البلاد.

وفي نشرتها الصباحية حذرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية متوقعة مصحوبة برياح قوية ورؤية أفقية متدنية على بعض مناطق الساحل، ومن أمطار رعدية على بعض المناطق، مع رياح قوية وأمواج عالية في عرض البحر.

وتوقعت أن يكون الطقس على الساحل، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، مصحوباً بضباب خفيف على بعض المناطق في البداية، يصبح حاراً نسبياً نهاراً، وغائماً جزئياً إلى غائم أحيانا، مع فرصة لسقوط أمطار قد تكون رعدية على بعض المناطق.. وفي البحر يصاحبه غبار غالق في البداية، يكون غائماً جزئياً إلى غائم، مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية على بعض المناطق أحياناً.

ويُنصح أثناء العواصف الرعدية بـ4 إرشادات يجب اتباعها للسلامة: تجنب البقاء في الخارج، والتأكد من إغلاق النوافذ إذا كنت داخل السيارة، وتجنب الوقوف على أسطح المباني أو بالقرب من الأشجار العالية وأعمدة الكهرباء، والابتعاد عن تجمعات المياه.

شاركها.
Exit mobile version