القاهرة – موقع الشرق 

تصدر فيديو لبائع حلوي “غزل البنات”، مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعدما ألقى ببضاعته في وسط الشارع، ما أظهر لحظة يأس من بيعها .

 

ووفق الفيديو المتداول، فقد ظهر البائع عصبياً ويقطع أكياس الحلوى التي يحملها للبيع ويلقى بها في الشارع دون معرفة السبب.

ووفق صحيفة “المصري اليوم” المحلية، جرى تداول الفيديو على نطاق واسع بأن الرجل أصابه الهم وألقى بضاعته لعدم قدرته على بيعها وتوفير نفقات أسرته.

وأعلنت مؤسسة “حياة كريمة”، مؤسسة خيرية مصرية، أنها تواصلت مع صاحب الفيديو محمد حسين وزيارته في قريته بمركز دار السلام في شرق محافظة سوهاج، في صعيد مصر، ووقفت على مشاكله، كما أعلنت تكفلها برعايته وأسرته.

وقررت المؤسسة تسليمه مشروعًا متكاملًا، وتقديم مساعدات مادية وعينية له ولأسرته، فضلًا عن إعادة إحلال وتجديد مسكنه المتهدم.

ونقلت “المصري اليوم” عن البائع محمد حسين صاحب الفيديو أنه أقدم على هذا الفعل بسبب خروجه منذ الصباح لبيع البضاعة من أجل شراء لحوم العيد لأطفاله، ورغم سعيه في الشوارع طوال اليوم حتى حلول الظلام في الحر الشديد لكن لم يشتر منه أحد، فضاق به الحال ووجد نفسه مندفعًا لتقطيع أكياس الحلوى وإلقائها في الشارع.

وأوضح محمد (42 سنة) أنه متزوج ولديه 4 أطفال بالمرحلة الابتدائية من التعليم ووالدته تقيم معه، وينفق على والده وزوجته وأطفاله من مهنته في بيع حلوى غزل البنات.

وأضاف : قبل وقفة عيد الأضحى أخذت بضاعة بالأجل من التاجر بسعر 300 جنيه (الدولار يساوي نحو 45 جنيهاً) على وعد بدفع ثمنها بعد البيع، وخرجت منذ الصباح أجوب القرى في الحر الشديد على أمل بيع كل البضاعة وتسديد ثمنها للتاجر، وأشترى لحوم العيد لأطفالى، لكنى طوال اليوم وبعد تنقل بين القرى وتجوال على قدمى لمدة 18 ساعة لم أبع شيئا.

شاركها.
Exit mobile version