ندوة بمعرض الرياض الدولي للكتاب تسلط الضوء على مونديال قطر

الرياض – قنا

أقيمت مساء اليوم ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب ندوة حوارية بعنوان “مونديال قطر: التجربة الاستثنائية” ضمن الفعاليات الثقافية المصاحبة للمعرض الذي يستمر حتى 5 أكتوبر 2024 .

وتحدث خلال الندوة السيد ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وأدارها الإعلامي السعودي عبد الرحمن الحميدي.

وقال الخاطر إن افتتاح البطولة كان مميزا جدا في /ملعب البيت/ الذي يرمز لاستقبال الضيوف في أكبر خيمة وبيت شعر عربي في العالم.

واستعرض الخاطر أبرز ملامح التجربة التنظيمية والإدارية الناجحة لدولة قطر في استضافة المونديال، والاهتمام بتوفير الإمكانات والمتطلبات كافة التي تساعد الجمهور على الاستمتاع بتجربة استثنائية في مشاهدة مباراة كروية، وتوفير جميع الخدمات للمشجعين بكل فئاتهم، ودعم كامل لذوي الاحتياجات الخاصة في البنية التحتية والخدمات المقدمة، إضافة إلى الحرص على ارتباط جميع الملاعب والمنشآت الرياضية بالتراث والثقافة القطرية والعربية والإسلامية، والمجتمع والبيئة المحلية، مثل: ملعب الثمامة، وملعب الجنوب، وملعب البيت، وغيرها.

وأشاد الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم بحضور الجمهور السعودي الذي كان من أكثر الجماهير حماسا وأثرى البطولة.

وقال إن تنظيم البطولة مر بعدة مراحل، بدأت بوضع رؤية وهيكلة وخطة عمل واضحة ومحددة، مشيرا إلى أنه تم العمل على الاستدامة الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، وذلك عبر عدة مبادرات.

شاركها.
Exit mobile version