شمال غزة.. دمار ومجاعة ونزوح وحصار لا ينتهي

غزة – قنا

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مجزرة بحق المواطنين الفلسطينيين بعد قصف مركز التموين بمخيم /جباليا/ شمالي قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية إن 10 مواطنين استشهدوا وأصيب أكثر من 40 مواطنا بعد قصف قوات الاحتلال مركز التموين بمخيم جباليا شمالي القطاع.

وأفادت تلك المصادر بأن قوات الاحتلال ارتكبت المجزرة أثناء محاولة الأهالي الحصول على بعض المساعدات الغذائية من مركز التموين في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض على المخيم منذ عشرة أيام.

وأوضحت أن القذائف سقطت على حشود المواطنين، ومعظمهم من النساء والأطفال، داخل مركز التموين وفي محيطه، وقد تأخر وصول سيارات الإسعاف لانتشال الشهداء ونقل الجرحى بسبب إطلاق طائرات مسيرة إسرائيلية النار على كل من حاول الوصول إلى المنطقة لانتشال الشهداء وإسعاف الجرحى.

وفي وقت سابق ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ أن قوات الاحتلال استهدفت مجموعة فلسطينيين في مركز تموين بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد اثنين وإصابة أكثر من 20 آخرين.

في سياق متصل، وقعت إصابات في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في محيط مسجد العمري بجباليا البلد.

وجنوبي القطاع، قالت مصادر طبية إن 4 مواطنين استشهدوا إثر قصف استهدف حي الجنينة في مدينة رفح، كما استشهد مواطنان في قصف قرب إحدى المدارس في المدينة.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وبلغ عدد الشهداء الذين وصلوا إلى المستشفيات 62 شهيدا و220 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفادت بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 42289 شهيدا و98684 مصابا منذ السابع من أكتوبر 2023.

شاركها.
Exit mobile version