قطر للسياحة

الدوحة – قنا

أعلنت قطر للسياحة اليوم إقامة شراكة مع الاتحاد الدولي للسباقات البحرية، والشركة المتحدة للتنمية، لاستضافة النسخة الأولى من بطولة الزوارق الكهربائية السريعة Visit Qatar E1 الكبرى – الدوحة العام المقبل.

وذكرت زوروا قطر – Visit Qatar، في بيان لها، أن بطولة Visit Qatar E1 الكبرى – الدوحة ستكون واحدة من أبرز الأحداث ضمن جدول سباقات عام 2025، حيث ستشهد انطلاق أول سباق للزوارق السريعة الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط.

وسيستضيف نادي كورنثيا لليخوت في جزيرة اللؤلؤة سلسلة من السباقات ضمن بطولة E1، حيث ستتنافس الفرق على لقب أبطال الماء، مما سيعزز من مكانة قطر كوجهة لرياضات الزوارق السريعة الكهربائية في المنطقة.

ومن المقرر أن يقام سباق الزوارق السريعة الكهربائية المبتكرة ريس بيرد يومي 21 و22 فبراير 2025 في جزيرة اللؤلؤة بالدوحة.

وقال المهندس عبدالعزيز علي المولوي الرئيس التنفيذي لـزوروا قطر: “من خلال شراكتنا مع E1، ستستقطب زوروا قطر بطولة رياضية جديدة إلى البلاد، مما سيثري المشهد الرياضي فيها”، مؤكدا مواصلة قطر تعزيز بنيتها التحتية الرياضية واستضافة البطولات الدولية الكبرى التي تستقطب الجماهير من جميع أنحاء العالم، إذ تمتلك إرثا رياضيا كبيرا بفضل سجلها الحافل في استضافة ودعم البطولات الدولية الكبرى.

وأضاف أن قطر أصبحت عاصمة للرياضة العالمية، وخصوصا بعدما نجحت باقتدار في استضافة كأس العالم 2022، وكأس العالم للأندية، وكأس آسيا لكرة القدم على سبيل المثال لا الحصر، فضلا عن استعدادها لاستضافة كأس العالم لكرة السلة في عام 2027، ودورة الألعاب الآسيوية 2030، وهي جميعها بطولات تؤكد استعداد قطر من حيث البنية التحتية المتطورة وامتلاكها للقدرات التنظيمية والالتزام بالتميز.

من جانبه، قال السيد أليخاندرو أجاج المؤسس المشارك ورئيس E1:”نحن في بداية رحلة ستسهم في دفع عجلة الابتكار التكنولوجي في مجال النقل البحري.. شركاؤنا في قطر يدركون تماما أهمية التحول الكهربائي في الرياضة، ويساهم سباق بطولة Visit Qatar E1 الكبرى – الدوحة في هذا الالتزام الريادي”.

بدوره، أكد السيد إبراهيم جاسم العثمان الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، أهمية استضافة هذا الحدث العالمي في جزيرة اللؤلؤة، قائلا: “يمثل سباق E1 في جزيرة اللؤلؤة التزامنا الراسخ بالاستدامة والابتكار، مع تعزيز السياحة وترسيخ مكانتها كمركز رئيسي للرياضات المائية”.

وأضاف: “نفخر باستضافة هذا الحدث في نادي كورنثيا لليخوت الذي يعد رمزا للضيافة الراقية ولهواة القوارب والإبحار، كما نتعهد بأن يكون هذا الحدث احتفالا استثنائيا يعكس شغفنا وتفانينا، وذلك في بيئة خلابة ستأسر بلا شك الجمهور المحلي والدولي”.

وتعتبر بطولة العالم للزوارق السريعة الكهربائية E1، أول بطولة لسباق الزوارق السريعة الكهربائية في العالم يتم اعتمادها من قبل الاتحاد الدولي للسباقات البحرية يو أي أم، وهو الجهة الدولية المنوط بها مسؤولية الإشراف على سباقات الزوارق السريعة.

وستتخلل البطولة ثماني سباقات حول العالم، حيث ستكون الدوحة محطة لإحدى هذه الجولات.

شاركها.
Exit mobile version