كشف بندر المقيل رئيس نادي الرياض أن فريقه مر بمراحل صعبة جداً في مشاركته بالدوري السعودي للمحترفين الذي اختتم أول من أمس الاثنين، لكنه نجح في تحقيق هدفه الصعب بالبقاء بين الكبار لموسم جديد.‬

ورأى أن هناك الكثير من المصاعب التي مر بها الفريق مما جعل البعض يعتقد أنه من الاستحالة أن يبقى الفريق في دوري المحترفين قياساً بالظروف السيئة التي كان يمر بها النادي.

وبيّن المقيل في حديث لـ«الشرق الأوسط » أن من أبرز المصاعب التي مر بها الفريق كونه ليست لديه إمكانيات مالية ومخصصات توازي الفرق المستمرة في دوري المحترفين، مما أوجد مصاعب كبيرة في البدايات بشأن التعاقدات وجلب الأسماء من اللاعبين المحليين والأجانب الذين يمكنهم تقديم الإضافة القوية في منافسة صعبة بدوري قوي.

وأضاف: فريقنا صعد من دوري الدرجة الثانية إلى دوري الدرجة الأولى، ومنها إلى دوري المحترفين، وهذا في ظرف زمني متواصل لموسمين، وهذا ما يعني أن هناك مصاعب كثيرة بعدم التوقف طويلاً في محطة دوري الأولى والصعود سريعاً، ومواجهة التحديات في هذا الصعود من أجل إعادة الكيان إلى الواجهة في أقوى البطولات.

وزاد بالقول: نعم نادي الرياض من الأندية التي لها إرث، لكنه مر بمصاعب كبيرة وهبط لدوري الثانية وبقي لسنوات يراوح مكانه ويحتاج للنهوض، وفعل ذلك وصعد وواجه كل الظروف الصعبة والتحديات التي اعترضته، وحقّق ما يريد بالبقاء في دوري المحترفين بالاعتماد على نفسه ودون انتظار مساعدة أحد من الفرق أو ترقب نتائج منافسين، وهذا يؤكد أن الرياض استحق أن يحقق مراده.

وعن موضوع المدرب أوير هولمان وشكواه الكثيرة في الجولات الأخيرة من عدة أمور، من بينها جلب اللاعبين لدعم صفوف الفريق، وخصوصاً بعد فترة التسجيل الشتوية، قال المقيل: مدرب فريقنا قدّم عملاً كبيراً وجهوداً واضحة، ويكفي أنه قبل أن يعمل في النادي في ظروف صعبة جداً، حيث جاء ولم يكن هو من اختار الأسماء من اللاعبين الذين تم استقطابهم بعد الصعود، حيث خاطر باسمه وتاريخه، ولم يكن مجبراً على ذلك، وقد أبلغناه بدعم اللاعبين في الشتوية، لكننا لم نتمكن من ذلك، ومع ذلك كان العمل كبيراً والجهود أكبر من أجل تحقيق الهدف الذي نريده.

أوير هولمان قد لا يستمر مع الرياض بسبب انتهاء عقده (نادي الرياض)

وأضاف: جلسنا مع المدرب من أجل السعي لتجاوز كثير من العقبات التي يمر بها الفريق، وسعينا لمساعدته، وبذل كل ما يمكن لذلك لمصلحة الفريق، وكل الجهود تضافرت من أجل مصلحة الرياض حتى نتخطى كل الصعاب.

وحول إمكانية إبقاء المدرب لموسم جديد بعد أن نجح في تحقيق البقاء، قال المقيل: مجلس الإدارة سيجتمع قريباً، وسنحدد موضوع المدرب الذي نرى أنه أنجز وقدّم الشيء الكثير، وفي الحقيقة عقده انتهى بعد آخر مباراة خضناها أمام الخليج، وسنرى ما هو الأنسب للفترة المقبلة لمصلحة نادي الرياض، هو مدرب قدير ويستحق، وسنلمس رغبته في البقاء من عدمه، ولكن هو يستحق الثقة والتقدير والشكر على كل ما قدمه في ظروف صعبة مر بها النادي.

ورأى أن فريقه قدم ما يستحق عليه البقاء من خلال المواجهات مع الفرق التي تتفوق عليه كثيراً في الإمكانيات، حيث تفوق على الأهلي وتعادل مع النصر، وقدّم أداءً قوياً مع الهلال، وهي فرق المقدمة التي لديها ميزانيات ضخمة، ولذا فريق الرياض فرض احترامه واستحق البقاء بجهده.

وأشار إلى أن الفرق الصاعدة تحتاج إلى دعم سريع من أجل تقوية صفوفها حتى لا تعيش في أزمات مبكرة، وأيضاً من أجل أن تستعد بالشكل الأمثل لمواجهة الفرق الموجودة في دوري المحترفين، مشدداً على أن لجنة الاستقطابات التابعة لرابطة الدوري السعودي يجب أن تضع ذلك في عين الاعتبار، حتى لا تكون الفرق الصاعدة الأكثر معاناة لتحقيق أهدافها.

وأوضح أنه تحدث سابقاً في هذا الجانب لمرة واحدة، إلا أنه قرر بعدها الصمت والتركيز فقط على العمل، لكن بعد الإنجاز من الواجب تأكيد هذا الجانب المتعلق بدعم الأندية الصاعدة لتقف على قدميها، وتلبي احتياجاتها، مشدداً على أن برامج الدعم للرابطة لا تحتوي على بند لدعم الأندية الصاعدة، إضافة إلى أنها تحصل على المبالغ الأقل من الفرق المستمرة.

وعبّر عن التفاؤل بأن يكون وضع الرياض في الموسم المقبل أفضل مما كان عليه في الموسم الماضي بعد أن ثبت الفريق أقدامه بين الكبار، ونال كثيراً من المكاسب جراء ذلك.

وشدّد على أن البقاء في دوري المحترفين كان ناتجاً عن عمل كبير من قِبل مجلس الإدارة واللاعبين والجهاز الفني وكل العاملين بالنادي، وكل من وقف مع النادي في الفترات الصعبة.

ووصف المقيل ما حصل لفريق الرياض في دوري المحترفين بكونه «معجزة»، كان أبطالها اللاعبين، وكانت الثقة كبيرة بهم والإيمان بقدرتهم على البقاء.

وعن الموسم المقبل قال: بكل تأكيد هناك أمور كثيرة يجب أن تتوافر في ظل تباين الدعم الذي يصل للأندية، وهناك أهمية في جلب أجهزة فنية ولاعبين على مستوى عال، والعمل كبير في هذا الجانب، ونعتقد أن الجانب المادي سيحل، ولكن هناك عمل كبير يجب أن يتم من أجل أن يظهر الفريق بأفضل صورة.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

شاركها.
Exit mobile version