الدوحة – قنا

 نظم ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، اللقاء التعريفي للدفعة الأولى من موظفي القطاع الحكومي المشاركين في برنامج “نقل المعرفة”.

ويهدف اللقاء إلى تطوير مهارات موظفي القطاع العام الذين تقل خبراتهم عن خمس سنوات عمل، وتعزيز خبراتهم وإكسابهم المعارف اللازمة، مما يساهم في تطوير الأداء الحكومي عبر الاستثمار في موارده البشرية.

وفي هذا السياق أعرب سعادة السيد عبد العزيز بن ناصر آل خليفة، رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، عن أهمية هذا اللقاء وقال إن البرنامج يقوم على نقل المعرفة على شراكات حقيقية بين القطاعين الحكومي والخاص في سبيل بناء جيل جديد من الموظفين الذين يساهمون في النهوض بالقطاع الحكومي وتحسين أدائه، بما يساهم في تقديم الخدمات الحكومية على أكمل وجه.

وأضاف سعادته أن “الإنسان هو أهم لبنات الوطن وأعظم استثماراته.

ويشارك في برنامج “نقل المعرفة”، موظفون من 18 جهة حكومية سيتدربون خلال ستة أشهر في 13 شركة استشارية عالمية وتتولى تدريب المشاركين نخبة من المختصين والاستشاريين مما سيؤدي إلى توسيع شبكة علاقاتهم المهنية، وإكسابهم مهارات معرفية وسلوكية جديدة في مجالات الدراسات وتحليل البيانات، والتخطيط الاستراتيجي، وتطوير المفاهيم التصميمية، وإدارة المشاريع والتواصل الفعال.

كما يتضمن برنامج “نقل المعرفة”، أربع مراحل صممت لتضمن للمشاركين رحلة سلسلة وثرية، حيث تبدأ المرحلة الأولى بتعريف المشاركين بالتدريب ورؤيته وأهدافه وأدواته، أما المرحلة الثانية فتشمل تدريبا مكثفا لإكساب المتدربين المعرفة عبر إشراكهم في مشاريع وإشكاليات حقيقة.

وتأتي المرحلة الثالثة لاختبار ما تعلمه المشاركون وما اكتسبوه من خبرة عبر الممارسة العملية وتطبيق المعارف، ويختتم البرنامج بمرحلة تقييم أداء المشاركين ومناقشة مخرجات التدريب مع المرشدين المسؤولين من الشركات الاستشارية، وتقديم عروض حول أهم نقاط الاستفادة.

وقد جرت عملية اختيار متدربي الدفعة الأولى عبر تواصل ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي مع الجهات الحكومية ودعوتها لترشيح الموظفين وفق معايير محددة، وتم إجراء المقابلات الشخصية بينهم وبين الشركات الاستشارية وممثلي ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي ليبدأ مشوار التدريب في تلك الشركات.

شاركها.
Exit mobile version