يتأهب إنتر ميلان، حامل اللقب، لتوجيه ضربة جديدة لجاره وغريمه ميلان المترنّح، خلال مواجهتهما، اليوم الأحد، في قمّة المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك بعدما ظهر الفارق الكبير في المستوى بين الفريقين عقب مشاركتهما الأولى في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

يستضيف إنتر على ملعب «سان سيرو» أول ديربي بين الغريمين في الموسم الحالي، بعد تعادله المشجّع مع مانشستر سيتي الإنجليزي على «ملعب الاتحاد» في المرحلة الأولى من البطولة القاريّة الأربعاء.

وقف فريق سيموني إنزاغي الذي خسر نهائي دوري الأبطال قبل نسختين أمام سيتي بالذات، ندّاً لند مع حامل لقب الدوري الإنجليزي أربع مرات متتالية قياسية، وكان يُمكن أن يخرج بالفوز في أكثر من لحظة.

ووصف إنزاغي أداء فريقه في مانشستر بـ«المتعملق» مبدياً ثقته بلاعبيه في الظهور بأفضل حال في اللحظات المهمة.

وأضاف: «لديهم أحد أفضل الفرق في العالم… لعبنا مباراتين متقاربتين للغاية مع سيتي»، متابعاً: «كلنا نعلم ما يعنيه الديربي للنادي والمشجعين… من الأسهل أن تكون مستعداً للمباريات بعد أداء مثل الليلة (الأربعاء)».

وبدا الفارق واضحاً بين ما قدّمه إنتر، وأداء ميلان في خسارته على أرضه أمام ليفربول الإنجليزي 1-3. كل المؤشرات تدلّ على فوز سابع توالياً لإنتر في «ديربي ديلا مادونينا».

وكان فريق المدرب البرتغالي باولو فونسيكا قد تعرّض لصافرات الاستهجان من جمهور نصفه تقريباً غادر الملعب قبل انتهاء مباراته القارية الثلاثاء.

وجاءت هذه الخسارة بعد فوز منعش وكاسح على فينيتسيا برباعية نظيفة، اعتقد الجمهور أنها انتفاضة عقب الخسارة في مباراة والتعادل في مباراتين ضمن الدوري.

وبعد الطريقة التي خسر بها ميلان أمام ليفربول دفعت الجماهير المتبقية لمطالبة فريقهم «بإظهار الشجاعة»، مما زاد من الضغط على فونسيكا.

وقد يفقد الفريق حارس مرماه الفرنسي مايك مينيان الذي خرج في مباراة ليفربول، في الوقت الذي قد يغيب فيه فيديريكو ديماركو عن إنتر.

وأعلن نادي ميلان غياب الجزائري إسماعيل بن ناصر، لاعب وسط الفريق عن الملاعب لنهاية العام الحالي 2024.

إنزاغي في مهمة قيادة انتر ميلان إلى فوز جديد هذا الموسم (إ.ب.أ)

وكشف النادي الإيطالي، في بيان عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، أن بن ناصر أجرى عملية جراحية على مستوى الساق في فنلندا، وأشار البيان إلى أن اللاعب الجزائري الدولي يحتاج أربعة أشهر للتعافي بعد هذه العملية الجراحية.

وستحرم العملية الجراحية الجزائري إسماعيل بن ناصر من استكمال المشوار مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025، حيث سيلعب محاربو الصحراء أربع مباريات أمام توغو ذهاباً وإياباً في أكتوبر (تشرين الأول)، ثم يلاقي غينيا الاستوائية وليبيريا في نوفمبر (تشرين الثاني).

واستهل المنتخب الجزائري مشواره في التصفيات بفوزين على غينيا الاستوائية وليبيريا خلال الأسبوع الماضي.

ويتفوّق إنتر على جاره في المنافسات المباشرة الأخيرة، إذ فاز عليه في آخر 6 مباريات ضمن مختلف المسابقات، فيما يعود انتصار ميلان الأخير إلى سبتمبر (أيلول) 2022 (3-2) في المرحلة الخامسة من الدوري.

من جانبه، بقي البرتغالي باولو فونسيكا هادئاً قبل مباراة فريقه ميلان مع جاره إنتر رغم بداية موسمه مخيبة، حسب ما قاله عشية مواجهة رجحت الصحف المحلية إنها قد تحدد مستقبله مع الفريق اللومباردي.

وشرح في مؤتمر صحافي: «لا أفكر في موقفي الشخصي، الأهم هو الفريق والدربي، أركز كما فعلت دوماً كي يكون الفريق جاهزاً الأحد».

وتابع فونسيكا في وقت ذكرت تقارير صحافية أن ميلان اتصل بعدة مدربين، بينهم ماوريتسيو سارّي، للحلول بدلاً من البرتغالي القادم في يونيو (حزيران): «شعرت دوماً وما زلت أشعر بدعم النادي وإدارته، ولم يتغير أي شيء».

وتحت إشراف فونسيكا، لم يفز ميلان سوى مرة يتيمة، ويحتل المركز العاشر في الدوري مع 5 نقاط في أربع مباريات، وخسر أمام ليفربول الإنجليزي 1-3 منتصف الأسبوع في باكورة مبارياته في دوري أبطال أوروبا.

وأضاف مدرب روما وليل الفرنسي السابق: «يمكنني تقديم شرح طويل (لتبرير بداية الموسم)، لكن لا أريد إعطاء الانطباع بأني أختلق التبريرات. المهم أنه في كل مبارياتنا، مررنا بفترات جيدة وأقل سيئة، لذا يجب أن نحظى بالاستمرارية»، وأردف: «يجب أن نواصل العمل. أشعر بفريق متحد لكنه محبط».

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

شاركها.
Exit mobile version