مطار بيروت الدولي

الدوحة – موقع الشرق

دعت دولة الكويت، اليوم السبت، كافة رعاياها في لبنان، إلى المغادرة بشكل فوري، وذلك جراء التصعيد بين “حزب الله” و”إسرائيل”.

جاء ذلك في بيان صادر عن الخارجية الكويتية، جاء فيه، “تتهيب وزارة الخارجية بكافة المواطنين الكرام المتواجدين في الجمهورية اللبنانية الشقيقة، بمغادرة أراضيها بشكل فوري”.   

وقامت الخارجية الكويتية، بتحديد أرقام التواصل، وذلك للمساعدة في حال هناك أي طارئ، بحسب وسائل إعلام كويتية.

وسبق أن دعت الكويت، في يونيو الماضي، رعاياها إلى مغادرة الأراضي اللبنانية، وعدول مواطنيها عن التوجه إلى لبنان في الوقت الحالي؛ جراء التصعيد بين “حزب الله” و”إسرائيل”، ما ينذر باندلاع حرب بين الجانبين.

واليوم السبت، أعلن “حزب الله” اللبناني، مقتل أمينه العام حسن نصر الله، في الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، أمس الجمعة.

وفي سياق متصل، قالت وكالة “تسنيم” للأنباء الإيرانية، إن شركة الخطوط الجوية الإيرانية ألغت كل رحلاتها إلى بيروت، مع استمرار الضربات الجوية الإسرائيلية على معقل “حزب الله” في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية.

فيما أعلنت السلطات الأوروبية، السبت، أنها أوصت شركات الطيران بتجنب المجال الجوي اللبناني والإسرائيلي بسبب “تكثيف الضربات الجوية وتدهور الوضع الأمني”.

وأصدرت المفوضية الأوروبية والوكالة الأوروبية لسلامة الطيران بياناً “يوصي بعدم القيام بأنشطة داخل المجال الجوي للبنان وإسرائيل على جميع مستويات الطيران”، وذلك “حتى 31 أكتوبر” في المرحلة الراهنة، على ما أبلغت الوكالة.

شاركها.
Exit mobile version