أثينا – قنا

 اندلعت حرائق غابات أججتها رياح شديدة، اليوم، في شرق العاصمة اليونانية أثينا وغربها، فيما أمرت السلطات بإخلاء العديد من المنتجعات البحرية في تدبير وقائي.

وأعلن يوريوس يكيونيس رئيس بلدية /لوتراكي/ إجلاء ألف ومئتي طفل من المخيمات الصيفية المهددة بالحرائق قرب المدينة الساحلية الواقعة على بعد ثمانين كيلومترا غرب أثينا.

وفي كوفاراس، على بعد حوالي خمسين كلم شرق أثينا، اندلع حريق آخر منذ منتصف النهار أججته الرياح الشديدة، وامتد إلى أفافيسوس على بعد أربعين كلم جنوب شرق العاصمة اليونانية في منطقة أتيكا المكتظة بالسكان.

وقال يانيس أرتوبيوس المتحدث باسم جهاز الإطفاء اليوناني: “إنه حريق صعب، الرياح قوية جدا وتراوحت سرعتها بين خمسين وستين كلم في الساعة”.

وأضاف : “سبع قاذفات مياه وأربع طوافات و150 عنصر إطفاء بينهم فريق من ثلاثين إطفائيا رومانيا تشارك في محاولة إخماد الحريق على الجبهتين.. حتى الآن، لم يتم الإبلاغ عن حالات لأشخاص محاصرين”.

وأتى الحريق على مناطق تنتشر فيها غابات في البداية، ثم امتد إلى المناطق الساحلية في لاغونيسي وأنافيسوس وسارونيدا، واحترقت عدة منازل في المنطقة.

وتم قطع حركة السير على الطرق المجاورة لمنطقة كاليفيا التي غطتها سحابة كثيفة من الدخان، في حين طلبت السلطات من السكان مغادرة المنطقة احتياطيا.

وضربت اليونان، نهاية الأسبوع الماضي، موجة حر شديد هي الأولى هذا العام مع درجات حرارة بلغت أعلاها 44.2 درجة مئوية في منطقة تيبيس في الوسط، وفق المرصد الوطني في أثينا.

وفي أثينا، قفزت الحرارة، أمس الأول /السبت/، إلى 39 درجة مئوية، قبل أن تبد

شاركها.
Exit mobile version