الدوحة – قنا

احتفلت جامعة كارنيجي ميلون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بتخريج دفعة 2023، التي تضم الدفعة 104 خريجين يمثلون 32 دولة، بينهم أكثر من 30 خريجا من دولة قطر.

وتسلم الخريجون، خلال حفل أقيم بالمدينة التعليمية، شهاداتهم بحضور أعضاء هيئة التدريس والعائلات والأصدقاء وكبار الضيوف.

وقال الدكتور مايكل تريك عميد الجامعة، في كلمة له خلال الحفل “إن تغيرات العالم المفاجئة وغير المتوقعة ستستمر، لكن خريجينا يعرفون كيف يواجهون التغيير، وكيف يحرزون التقدم على نحو يجعل العالم مكانا أفضل”.

وشهد الحفل توزيع عدد من الجوائز الأكاديمية، حيث حصل إيهاب يونس الأستاذ المشارك في تدريس العلوم البيولوجية على جائزة التعليم المتميز، كما أعلن عميد الجامعة عن الطلاب المميزين في الحرم الجامعي في قطر للعام 2023، وهم فاطمة الأحمدي وإحسان صديقي ونور علي ومحمد الجواهري وبريميس إيراكوز.

كما كرمت جمعية أندرو كارنيجي للطلاب المميزين، خلال الحفل، كلا من فاطمة الأحمدي ومحمد الجواهري، وكذلك حصل خمسة خريجين على جوائز الإنجاز الأكاديمي المتميز لحصولهم على المركز الأول في تخصصاتهم، وهم : زويا فاروقي في العلوم البيولوجية، وإكرام بوهروم في إدارة الأعمال، ونور تامر السيد علي في علم الأحياء الحاسوبي، وأبو بكر أحمد بكري محمد لعلوم الحاسوب، وإرين سوزان توماس لأنظمة المعلومات.

وتحدثت كل من لطيفة النعيمي وملاك آل سيف باسم دفعة 2023، حيث ألقت النعيمي قصيدة وآل سيف كلمة باسم الخريجين، تعبيرا عن السعادة بالتخرج والامتنان للجامعة وأساتذتها وأولياء الأمور على وقوفهم إلى جانب الطلبة ودعمهم طوال سنوات الدراسة.

يذكر أن خريجي دفعة 2023 من جامعة كارنيجي ميلون في قطر درسوا تخصصات العلوم البيولوجية وإدارة الأعمال وعلم الأحياء الحاسوبي وعلوم الحاسوب وأنظمة المعلومات.

شاركها.
Exit mobile version