الدوحة – الشرق

نظم برنامج التميز الأكاديمي بجامعة قطر حفلًا لتكريم خريجي البرنامج لعام 2022، وذلك بحضور الدكتور إبراهيم الكعبي، عميد الدراسات العامة، والدكتور يسري مرزوقي، مدير برنامج التميز الأكاديمي وخريجي وطلبة وأساتذة البرنامج.

وفي كلمته، قال الدكتور إبراهيم الكعبي، عميد الدراسات العامة: «إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم في حفل تكريم الخريجين لدفعة 2022 من برنامج التميز الأكاديمي في عمادة الدراسات العامة وأود أن أهنئكم على هذا النجاح. ويعد برنامج التميز الأكاديمي بعمادة الدراسات العامة في جامعة قطر من البرامج التي تعزز إستراتيجية الجامعة في التميز في التعليم لذلك قامت عمادة الدراسات العامة بالإشراف على إطلاق خطة تطويرية للبرنامج تحقيقًا لرؤية الجامعة ورؤية قطر 2030».

وأضاف: «تأتي رؤية جامعة قطر في التميز في التعليم التي تتمركز حول التمحور في التعليم حول المتعلم وتحقيق تحول نموذج للتعليم والتطوير والتطبيق العملي والاستناد على البحث العلمي وإثراء المهارات الرقمية للطلبة وتعزيز قدراتهم لاكتساب سمات الخريج جامعة قطر من الإتقان والإبداع والتعلم مدى الحياة والوعي بالقضايا المحلية والدولية بالإضافة إلى المسؤولية الاجتماعية والتفكير الريادي لذلك فإن نوعية برنامج التميز الأكاديمي الحالي ترتكز على النموذج الأمثل لتحقيق التميز في جامعة قطر من حيث نوعية محتوى التعليم المتميز والمبادرات الابتكارية».

من جانبه، قال الدكتور يسري مرزوقي، مدير برنامج التميز الأكاديمي: «أود أن أثني على هذه الدفعة التي ساهمت في تثبيت اللجنة الأولى التي رسمت أسطح الحلة الجديدة للبرنامج والتي بدأنا بتنفيذ هذه الخطة منذ سنتين بدعم كامل من طرف مكتب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وكذلك مكتب عمادة الدراسات العامة».

وأضاف: «إن البرنامج في نسخته الجديدة يهدف لتزويد الطلبة الموهوبين والطموحين بتجربة أكاديمية ثرية متعددة التخصصات فأنتم كنتم السبب الرئيسي في أن ننتقل إلى هذه الحلة والانطلاقة النوعية للبرنامج».

وأشار إلى أن الخطة الجديدة تعتمد على التعلم الذاتي بالإضافة إلى التركيز على المهارة النوعية في مجالات البحث والتجريب التي تمتد خارج نطاق الدراسة وهذا هو الهدف الأسمى للبرنامج بأن يصنع قياديين بارزين في المجتمع والتي تؤهلهم لإحداث تغييرات اجتماعية من خلال تطبيق المعارف التي اكتسبوها من البرنامج.

شاركها.
Exit mobile version