الدوحة – قنا

تواصلت بالمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ الفعاليات الثقافية والترفيهية احتفالا بعيد الأضحى المبارك، وسط إقبال كبير من الأسر والزوار في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

وحظيت المعارض الفنية والمقتنيات النادرة باهتمام جمهور الفن، حيث استقطب معرض الطوابع الإسلامية بالمبنى (22) فئات واسعة من الزوار والهواة، الذين اكتشفوا بين جنباته مجموعات نادرة من الطوابع التي أصدرتها قطر والدول العربية والإسلامية عن الحج والعمرة والحرمين الشريفين والمساجد الإسلامية الشهيرة، كما استمتعوا بمشاهدة فيلم وثائقي عن مكة المكرمة باستخدام تقنية VR بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

كما جذبت مسرحية “العقل نعمة” التي تقدم في ساحة الحكمة الجمهور، حيث يتناول العمل المسرحي أهمية إعمال العقل وعدم الاستسلام للصعوبات والتحديات في الحياة، ويعزز قيم التعاون والتفكير الإيجابي لدى الأطفال. والمسرحية من تأليف وإخراج الفنانة حنان صادق وبطولة نخبة من الممثلين.

كما تواصل الإقبال، في قبة الثريا الفلكية المبنى (47) بكتارا، على عروض الأفلام الترفيهية والتعليمية التي تقدم طيلة أيام العيد، وهي: فيلم واحة الفضاء بتقنية ثلاثية الأبعاد، وفيلم حراس الفضاء زولا، و عرض شبح الكون.

كما استمتع الجمهور على طول الواجهة البحرية لكتارا بالعروض المبهرة واللوحات الزاهية للألعاب النارية المتناغمة مع الموسيقى. واستقبل شاطئ كتارا رواده من عشاق البحر وهواة الألعاب المائية.

وأضفت عيدية /كتارا/ التي يتم توزيعها على الواجهة البحرية أجواء استثنائية من السرور والسعادة على قلوب الأطفال وأهاليهم الذين عاشوا مع هداياها المتنوعة.. كما استمتع الأطفال بالمسابقات المتنوعة التي أعدتها كتارا لهم وهي: مسابقة “أسئلة وأجوبة” ومسابقة تكبيرات العيد في كتارا، المخصصة للذكور من عمر 10 سنوات، إلى جانب مشاركات عديدة في مسابقة (أجمل كشخة في العيد) المخصصة للأولاد والبنات حتى عمر 15 عام. والتي تستمر حتى ثالث أيام العيد.

ويقدم مركز كتارا لآلة العود في الساعة الثامنة مساء يوم غد الجمعة أمسية موسيقية يحييها الفنان بشير جابر يقدم فيها باقة من أفضل معزوفاته وأعماله الغنائية .

شاركها.
Exit mobile version