إعصار ميلتون في فلوريدا

واشنطن – قنا

أعلنت السلطات المحلية في ولاية /فلوريدا/ الأمريكية، اليوم، عن 10 أشخاص لقوا حتفهم نتيجة الإعصار /ميلتون/ الذي اجتاح السواحل الشرقية للولاية، بالإضافة لانقطاع الكهرباء عن أكثر من 2.5 مليون منزل.

وقال أليخاندرو مايوركاس وزير الأمن الداخلي الأمريكي إن لديه معلومات تفيد بأن عشرة أشخاص على الأقل لقوا مصرعههم. وأضاف “نتجت هذه الوفيات عن الزوابع”.

وحذرت السلطات المحلية في /فلوريدا/، أنه رغم تراجع قوة الإعصار /ميلتون/ إلى الفئة الأولى، لا يزال يشكل خطرا كبيرا.

وذكر المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة، أن /ميلتون/ وصل إلى اليابسة كإعصار من الفئة الثالثة على سلم الأعاصير المكون من خمس فئات تصاعدية، مصحوبا برياح عاتية وأمطار غزيرة، ما تسبب في فيضانات مفاجئة وأضرار واسعة النطاق.

وأضاف المركز، أن الإعصار /ميلتون/ بلغ اليابسة على ساحل فلوريدا الغربي قرب /سييستا كي/ في منطقة /ساراسوتا/، حيث سجلت الرياح سرعات تصل إلى 165 كيلومترا في الساعة، مع تحذيرات من استمرار خطر الفيضانات.

وأدى الإعصار إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 2.5 مليون منزل في الولاية، وفق ما ذكره موقع “باور أوتيتدج” المتخصص في متابعة انقطاعات الكهرباء.

وكانت مناطق واسعة من /فلوريدا/ قد شهدت قبل أسبوعين فقط إعصارا مدمرا آخر وهو الإعصار /هيلين/، مما جعل الأضرار الناجمة عن /ميلتون/ أكثر قسوة على السكان، خاصة في ظل استمرار جهود التعافي من الدمار الذي خلفه الإعصار السابق.

شاركها.
Exit mobile version