الدوحة – قطر

الدوحة – موقع الشرق

قال سعادة السفير بدر بن عمر الدفع المبعوث الخاص لوزير الخارجية لشؤون المناخ والتنمية المستدامة، والمفوض العام لإكسبو 2023 الدوحة، إن من المقرر أن يستضيف إكسبو الدوحة 80 دولة ومنظمة، كاشفاً عن أن هناك العديد من الدول أكدت حضورها وحجزت أجنحتها فيما هناك دول أخرى تنهي إجراءاتها لتأكيد المشاركة.

وأكد سعادته خلال مقابلة على إذاعة قطر، اليوم، إن أهمية إكسبو 2023 تكمن في أنه ثاني أكبر حدث في قطر بعد بطولة كأس العالم 2022، كما أن ما يميزه هو أنه ولأول مرة ينعقد لأول مرة في الشرق الأوسط وفي بيئة صحراوية.

وأضاف: عندما نتحدث عن أهمية إكسبو الدوحة فإننا ننظر إلى ذلك من عدة جوانب، فالتصحر مرتبط بالمناخ والغذاء والأمن،  كما أن هذا الحدث سيكون مميز ومختلفاً مقارنة بالنسخ السابقة من إكسبو، فكأس العالم رفع سقف المعايير في دولة قطر وبالتالي كل شيء اليوم يجب أن يكون على نفس المستوى أو أفضل.

ويقام معرض إكسبو 2023 الدوحة خلال الفترة من 2 أكتوبر المقبل وحتى 28 مارس 2024، ويسعى لاستقطاب أكثر من 3 ملايين شخص واستقبال ممثلين لأكثر من 80 دولة ومنظمة، وسيكون منصة متعددة الأطراف لمناقشة التحديات البيئية الأكثر إلحاحا والبحث عن حلول لها مستعينا بخبراء ومتخصصين من مختلف أنحاء العالم.

وسيساهم إكسبو 2023 الدوحة في تعزيز مكانة دولة قطر كوجهة إقليمية وعالمية جذابة، وسيكون المعرض حدثاً استثنائيا للبلاد يجذب ملايين الزوار من المنطقة وخارجها.

** إكسبو 2023 الدوحة “بالأرقام”

  150 ألف م2 عبارة عن مساحة سيتم تخصيصها للمشاركين الدوليين

179 فعالية يتم تنظيمها على امتداد 179 يوماً

3 ملايين زيارة

من المتوقع أن يشهد معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة قطر حضور 3 ملايين زيارة من جميع أرجاء العالم.

شاركها.
Exit mobile version