شهد ملتقى الأعمال السعودي – الجورجي الذي نظَّمه اتحاد الغرف السعودية في العاصمة تبليسي، الأربعاء، توقيع عدد من الاتفاقيات والشراكات التجارية المهمة بين المستثمرين من البلدين.

وشارك في أعمال الملتقى أكثر من 200 شركة سعودية وجورجية. وسلَّط الملتقى الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة في البلدين وبخاصة في قطاعات النقل والخدمات اللوجيستية والزراعة والاستثمار السياحي والعقاري والبنية التحتية والطاقة المتجددة.

ودعا رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن الحويزي، إلى وضع رؤية مستقبلية للشراكات الاستثمارية والتجارية بين البلدين للاستفادة من منظومة الحوافز والفرص في المملكة وأذربيجان، ودراسة أسباب انخفاض التبادل التجاري والعمل على حلها.

من جهته، دعا رئيس مجلس الأعمال السعودي – الجورجي أحمد الدخيل، إلى إزالة التحديات التي تعوق تطور العلاقات التجارية والاستثمارية، بما يسهم في زيادة التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة.

كانت العاصمة تبليسي قد شهدت أيضاً عقد اجتماع مجلس الأعمال السعودي – الجورجي المشترك الذي ناقش خطط ومبادرات المجلس لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

يُذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وجورجيا، بلغ نحو 162 مليون ريال في عام 2023، تمثل الصادرات السعودية 31 في المائة منه، فيما تمثل الواردات الجورجية نحو 69 في المائة، وتعزز هذه الزيارة فرص الارتقاء بحجم التبادل التجاري بين البلدين إلى مستويات متقدمة بما يلبي تطلعات الدولتين.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

شاركها.
Exit mobile version