مهرجان الدوحة المسرحي

الدوحة – قنا

عرضت مساء اليوم مسرحية /بين قلبين/ لتكون العرض العاشر والأخير بين العروض المتنافسة في مهرجان الدوحة المسرحي السادس والثلاثين الذي يختتم فعالياته غدا الثلاثاء بتكريم الفائزين على مسرح يوفنيو.

ومسرحية /بين قلبين/ من إنتاج شركة مشيرب للإنتاج الفني، ومن تأليف طالب الدوس وإخراج محمد يوسف الملا، وشارك في البطولة خالد الحمادي، فهد القريشي، علي الشرشني، ناصر حبيب، علي ربشة، سامح الهجاري، محمد المطاوعة، علي حسين، جاسم السعدي سودابة خليفة، هيا السعيد.

ويدور العرض في قالب تراجيدي حول القائد الذي يسيطر على القرية والفلاحين، ويبحث عن من يعطي ابنه قلبا في عملية جراحية فيساوم /شاهد/ من أجل إنقاذ حياة ابنه مستغلا حالة ابن شاهد الذي يرقد هو الآخر في المستشفى بعد أن تعرض لرصاصة طائشة أو مقصودة، في انتظار العلاج لتستمر المساومة مع اللجوء لكافة أساليب الإغراء المادي أو الإرهاب المعنوي في نزاع على أحقية القلب الذي يعيش.

وعندما يضطر شاهد للخضوع بالحيل والإكراه، فينتقل الجميع إلى المستشفى وتكون النهاية قد حانت بموت القلبين، ليختتم العرض بأنشودة فيها إسقاط واضح على كل غاصب محتل يريد أن ينعم بخيرات غيره.

ويسدل الستار على النسخة السادسة والثلاثين لمهرجان الدوحة المسرحي غدا الثلاثاء بإعلان جوائز المهرجان التي تتضمن 14 جائزة والتي تنافس عليها 10 عروض مسرحية منها ثلاثة للفرق المسرحية الأهلية و7 لشركات الإنتاج الفني.

ويسبق إعلان الجوائز عرض مسرحي بعنوان /محطات في المسرح القطري/ من إعداد مركز شؤون المسرح.

وستقوم باختيار العروض الفائزة بجوائز المهرجان لجنة برئاسة الروائي الدكتور أحمد عبدالملك، وعضوية كل من الفنان العراقي جواد الشكرجي، والفنان الكويتي الدكتور فهد عبدالمحسن والممثل والمخرج البحريني عبدالله ملك، والمهندس الفنان زايد هزاع من قطر.

شاركها.
Exit mobile version