الدوحة – موقع الشرق

شهدت ليلة تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، أمس السبت، عقب فوزه على بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين نظيفين في لندن، تحقيقه جملة من الأرقام القياسية غير المسبوقة.

وأصبح النادي الملكي أول فريق يحقق 15 لقباً في مسابقة دوري الأبطال من المرات الـ18 التي خاض فيها نهائي البطولة، كما حقق 10 ألقاب من آخر 11 مرة خاض فيها نهائي دوري أبطال أوروبا منذ عام 1966.

كما أصبح مدرب المرينغي، الدون كارلو أنشيلوتي، أول مدرب يحرز 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا (ثلاث مرات مع ريال مدريد، ومرتين مع ميلان)، من أصل 6 خاض فيها نهائي البطولة كمدرب.

وأصبح المدرب الإيطالي أيضاً، ثالث مدرب يحرز 3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا مع فريق واحد، بعد بوب بيسلي مع ليفربول الإنجليزي، وزين الدين زيدان مع ريال مدريد أيضاً، كما حقق كذلك اللقب في جميع المرات الثلاث التي خاض فيها نهائي البطولة من النادي الملكي.

كما عادل كل من نجوم النادي الألماني توني كروس والإسباني ناتشو والكرواتي لوكا مودريتش رقم الإسباني خينتو أسطورة ريال مدريد، من حيث التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 6 مرات.

وعادل كروس والإسباني داني كارفاخال ومودريتش الرقم القياسي لعدد المباريات النهائية في البطولة بمسماها الحالي منذ موسم 1992-1993 المسجل باسمَي الإيطالي باولو مالديني والبرتغالي كريستيانو رونالدو بواقع 6 مباريات نهائية.

كما أصبح إبراهيم دياز ثالث لاعب مغربي يحرز لقب دوري أبطال أوروبا، بعد أشرف حكيمي مع ريال مدريد عام 2018 وحكيم زياش مع تشيلسي عام 2021.

وارتفع رصيد البرازيلي فينيسيوس جونيور بتسجيله الهدف الثاني لريال مدريد الذي حسم به اللقب الـ15 أمام بروسيا دورتموند من الأهداف، إلى 23 هدفاً في آخر 23 مباراة له بدوري أبطال أوروبا، وسجَّل كذلك 13 هدفاً في آخر 13 مباراة خاضها بالأدوار الإقصائية بالبطولة في حصيلة غير مسبوقة أيضاً في بطولة واحدة.

شاركها.
Exit mobile version