قال رئيس مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة، (الاثنين)، إن البيانات الأولية أفادت بأن قواته بدأت تتلقى الذخيرة التي تحتاجها، وأبلغ عن قتال عنيف في مدينة باخموت بشرق أوكرانيا.

وأفادت «فاغنر» في رسالة صوتية نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي: «تقدمت المجموعات اليوم لمسافة أقصاها 130 متراً… القتال العنيف مستمر لكن المجموعات تواصل التقدم». وأضافت: «وفقاً للبيانات الأولية، بدأنا نتلقى الذخيرة. لم نرها (بعد) في الممارسة العملية».

وكانت المجموعة قد قالت في وقت سابق (الأحد)، إنها تلقت وعداً بالذخيرة التي طلبتها، إلى جانب تعزيزات أخرى، إثر تهديد رئيسها يفغيني بريغوزين، بالانسحاب من مدينة باخموت شرقي أوكرانيا، بسبب عدم تسليم موسكو ذخيرة.

وقال بريغوزين عبر «تلغرام» (الأحد): «تلقينا وعداً بالذخيرة والأسلحة التي نحتاج إليها لمواصلة القتال». وأضاف أنه تم ضمان حماية أجنحة المجموعة من جانب القوات الروسية النظامية أثناء القتال في المدينة المدمَّرة.

وذكر أن التنسيق بين مجموعته ووحدات الجيش الروسي يتم تحت قيادة الجنرال بريغوزي سوروفيكين، الذي وصفه بأنه «الشخص الوحيد من بين مَن يحملون رتبته الذي يفهم أي شيء عن القتال».

اقرأ أيضاً

«فاغنر»: تلقينا وعداً بالذخيرة والأسلحة التي طلبناها لمواصلة القتال

رئيس «فاغنر» يطلب تسليم باخموت لقديروف

رئيس «فاغنر» الروسية: لا يمكن شن هجوم آخر في باخموت

شاركها.
Exit mobile version