الدوحة – موقع الشرق

حالة من الهستيريا والصراخ أصابت امرأة في مقهى إسرائيلي وسط “تل أبيب” وتثير الرعب والفوضى داخل المقهى ليظن المتواجدين بأن هناك هجوما فدائيا ينفذه فلسطينيون، غير أنه تبين لاحقاً بأن المتسبب كان “صرصورا”. 

أثناء تلك الفوضى أصيب إسرائيليان بجراح إثر تحطم زجاج المقهى نتيجة صراخ المرأة المرتعبة عندما قلبت الطاولة حيث ظن الحاضرون أنها تحذرهم من هجوم فدائي ينفذه فلسطينيون، فأثارت الذعر ليبدأ الناس بالفرار، حسب ما أوردت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وهرعت وحدات الشرطة الإسرائيلية إلى مكان الحادث، وجرى تمشيط المقهى للتحقيق، لكنها لم تجد أي دليل على الهجوم الإرهابي وحتى الصرصور لم يتم العثور عليه.

وتوصلت التحقيقات إلى أن سبب الصراخ هو رؤية صرصور تحت الطاولات ما أثار فزعها، ليعتقد رواد المقهى أن هناك خطراً أمنياً.

وقال أحد رواد المقهى لـ “القناة 12”  إنهم “سمعوا فجأة صراخاً، وقلب الناس الطاولات وبدأ الجميع بالصراخ والركض، يدوس بعضهم على بعض، وتحطمت الكثير من الأكواب، وسقط الناس على الزجاج وجُرحوا”.

 

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي من مكان الحادث صوراً  تُظهِر حالة الفوضى في المكان نتيجة الذعر الذي حصل لدى مرتادي المقهى.

 

شهدت الأراضي الفلسطينية المحتلة مؤخراً عدة هجمات فلسطينية كان آخرها في أبريل الماضي، حيث نفذت عمليتان فدائيتان أدتا إلى وقوع 3 قتلى إسرائيليين و7 مصابين.

جدير بالذكر أن مدينة القدس المحتلة وضواحيها تشهد توتراً متزايداً منذ تشكيل الحكومة الإسرائيلية الأخيرة برئاسة بنيامين نتنياهو، أواخر العام الماضي، والتي يصفها الإعلام العبري بأنها “الأكثر تطرفاً في تاريخ إسرائيل”.

شاركها.
Exit mobile version