بعد مفاوضات ماراثونية ومحاولات برشلونية مستميتة للظفر بالصفقة، أُعلن رسمياً عن فوز النصر السعودي بخدمات الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش قادماً من إنتر ميلان الإيطالي.

وبث النادي السعودي مقطع فيديو تشويقياً للاعب قال فيه: لا تقلقوا… أنا هنا… لقد اخترت النصر.

بروزوفيتش مرتديا قميص النصر بعد إتمام الصفقة “نادي النصر”

وتأتي صفقة بروزوفيتش بدايةً مميزة لتدشين صفقات نادي النصر في فترة الانتقالات الصيفية بعد تداول الكثير من الأسماء التي ارتبطت به، وكان آخرها المغربي حكيم زياش قبل أن تتعثر الصفقة في لحظاتها الأخيرة.

وسيعزز بروزوفيتش من قوة فريق النصر الدفاعية؛ لما يملكه من قدرات فنية هائلة في منتصف الميدان «الدفاعي»، وكان أصفر العاصمة قد أعلن رسمياً رحيل البرازيلي لويس غوستافو بعد نهاية عقده الذي بدأ في فترة الانتقالات الصيفية.

ويبحث النصر عن تعويض خروج موسمه خالي الوفاض بعدما حل في المركز الثاني بلائحة ترتيب الدوري، وخرج من بطولة كأس الملك من دور نصف النهائي، وكذلك ودّع بطولة كأس السوبر.

والتحق بروزوفيتش بالكتيبة الصفراء لينضم إلى الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو.

فوفانا في طريقة للإنضمام إلى كتيبة النصر “الشرق الأوسط”

وانضم بروزوفيتش (30 عاماً) للإنتر قبل ثمانية مواسم قادماً من فريقه المحلي دينامو زغرب، وخاض أكثر من 300 مباراة بقميص النيراتزوري، وكان عنصراً أساسياً في خط وسط الفريق عبر السنوات الماضية، ولعب دوراً محورياً في فوز الإنتر بلقب الدوري الإيطالي موسم 2020 – 2021، كما فاز مع الإنتر بلقبين في كأس إيطاليا ومثلهما في كأس السوبر الإيطالية، ولعب المباراة النهائية لكل من الدوري الأوروبي عام 2020 ودوري أبطال أوروبا 2023.

مع المنتخب الكرواتي خاض بروزوفيتش ما يقرب من 90 مباراة دولية منذ عام 2014، وكان عنصراً أساسياً في حصول الكرواتيين على وصافة مونديال 2018 والمركز الثالث في مونديال 2022، كما قدم عرضاً رائعاً مؤخراً ضد إسبانيا في نهائي دوري الأمم رغم خسارة كرواتيا المباراة.

وفي خضم الصفقة المدوية، قالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»: إن إدارة نادي النصر في طريقها للتعاقد مع لاعبين آخرين خلال الميركاتو الصيفي.

واقترب النادي من حسم صفقة الفرنسي سيكو فوفانا، بعدما قرر في وقت سابق الاستغناء عن معظم محترفي الفريق؛ إذ اختار الاستغناء عن الإسباني ألفارو غونزاليس، والاكتفاء بموسم واحد للبرازيلي لويس غوستافو، بالإضافة إلى رغبة الإدارة في إبعاد الأرجنتيني بيتي مارتينيز والأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف، حيث لن يتواجد الثنائي في خطط الفريق خلال الموسم المقبل، بالإضافة إلى الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا الذي سيرحل هو الآخر بعد تأثره بالإصابة القوية التي تعرض لها في الموسم الماضي.

ووضعت إدارة النصر رهانها على الثلاثي كريستيانو رونالدو، أندرسون تاليسكا، وغيسلان كونان، على مستوى المحترفين داخل قائمة الفريق الأول حتى الآن، مع العمل بقوة من أجل حسم الصفقات الجديدة.

واختار مسؤولو النصر اللاعب الفرنسي سيكو فوفانا ليكون الاسم الجديد في خط الوسط، خاصة بعد تألقه اللافت خلال الموسم الماضي مع فريق لانس؛ لذلك فإن فوفانا سيكون الاسم الأجنبي الخامس في القائمة النصراوية بعد بروزفيتش والثلاثي القديم، في حين ستكون المراكز المتبقية مرتبطة بحارس المرمى وقلب الدفاع ولاعب جناح وسط، بحسب ما أفادته مصادر «الشرق الأوسط».

وعلى مستوى مركز حراسة المرمى، فقد أكدت مصادر «الشرق الأوسط» أن هناك خيارات عدة في هذا المركز، تتمثل في المغربي ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية ومنتخب المغرب، مع وجود خيارات أخرى متاحة في سوق الانتقالات مثل الإسباني دافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد، والدولي المصري محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، كما وقّعت إدارة النادي العاصمي مع الإيطالي أليكس كورداز حارس مرمى إنتر ميلان السابق، لتولي منصب مدرب الحراس لفريق شباب النصر.

وأتمت إدارة نادي النصر اتفاقها مع المدرب البرتغالي لويس كاسترو، لتولي منصب المدير الفني للفريق خلال منافسات الموسم القادم، مع عملها المستمر من أجل تجهيز ملف فريق كرة القدم بالكامل، واتخاذ القرارات النهائية بشأن اللاعبين الأجانب الذين سيستمرون أو سيغادرون، قبل إبرام مجموعة من الصفقات في الميركاتو الصيفي الحالي.

وقاد لويس كاسترو من قبل عدداً من الفرق البرتغالية، مثل ريو آفي وفيتوريا جيماريش وتشافيز، كما فاز بالدوري الأوكراني مع فريق شاختار دونيتسك، وحصل أيضاً على كأس أمير قطر مع الدحيل، كما توج مؤخراً بكأس ريو مع فريق بوتافوجو البرازيلي الذي يتصدر بطولة الدوري، قبل أن يرحل المدرب من أجل قيادة النصر.

وغادرت بعثة النصر إلى البرتغال لبدء المعسكر الصيفي في البرتغال، حيث يستمر لمدة 17 يوماً سيلعب خلاله الفريق مباراتين وديتين أمام سيلتا فيغو الإسباني يوم 17 يوليو (تموز) ثم بنفيكا البرتغالي يوم 20 يوليو، وبعدها يطير إلى اليابان من أجل المشاركة في الدورة الدولية الودية.

ووقّعت إدارة نادي النصر في وقت سابق اتفاقية رسمية لخوض بعض المباريات الودية في اليابان، حيث ستكون الجولة الآسيوية من 21 يوليو وحتى 29 يوليو، وسيلعب خلالها الفريق ضد باريس سان جيرمان الفرنسي بكامل نجومه، يوم 25 يوليو، وبعدها ضد إنتر ميلان وصيف بطل دوري أبطال أوروبا، يوم 27 يوليو، حيث ستكون المباراة الأخيرة خارج المملكة قبل العودة إلى الرياض.

شاركها.
Exit mobile version