أعلن برنتفورد ضم مدافع آيرلندا نيثن كولينز من ولفرهامبتون واندرارز لمدة 6 سنوات في صفقة قياسية للنادي، فيما دخل توتنهام في مفاوضات جادة مع نادي فولفسبورغ الألماني لضم لاعب قلب الدفاع ميكي فان دي فان.

ولم يكشف برنتفورد عن المقابل المالي، لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أنه اتفق على دفع 23 مليون جنيه إسترليني (29.25 مليون دولار) للتعاقد مع اللاعب البالغ عمره 22 عاماً، وكان الرقم القياسي السابق للنادي حين ضم المهاجم كيفن شاده 21 مليون جنيه إسترليني.

وقال توماس فرانك، مدرب برنتفورد: «يمتلك (كولينز) العديد من القدرات التي نقدرها كثيراً، إنه مدافع ثابت وهادئ، ضرباته الرأسية في منطقتي الجزاء هائلة، سواء في اللعب المفتوح أو بالضربات الثابتة، وهذا أمر مهم جداً في الدوري الإنجليزي الممتاز». وأنهى برنتفورد الموسم الماضي في المركز التاسع وغاب عن المنافسات الأوروبية بفارق نقطتين فقط.

إلى ذلك يسعى توتنهام لتعزيز مركز قلب الدفاع، من خلال التعاقد مع الهولندي الشاب ميكي فان دي فان من فولفسبورغ. وكان فان دي فان، لاعب المنتخب الهولندي للشباب تحت 21 عاماً، من أبرز أهداف النادي الإنجليزي منذ فترة، وبدأت المحادثات مع فولفسبورغ حول الصفقة التي قد تبلغ قيمتها نحو 30 مليون جنيه إسترليني (38 مليون دولار)».وفي ظل عدم وجود مدير للكرة بنادي توتنهام، يتولى مسؤول اكتشاف المواهب ليوناردو غابانيني ورئيس النادي دانييل ليفي، الدور الأبرز فيما يتعلق بانتقالات اللاعبين، والتي ينشط فيها النادي بشكل كبير منذ تعيين إنجي بوستيكوغلو مديراً فنياً للفريق في السادس من يونيو (حزيران) الماضي.

وجرى تفعيل بند الشراء في عقد الإعارة الخاص باللاعب ديان كولوسيفسكي، كما أبرم توتنهام تعاقده مع حارس المرمى جولييلمو فيكاريو، ولاعب خط الوسط جيمس ماديسون.

وينتظر أن يصبح المهاجم مانور سولومون رابع صفقات توتنهام هذا الصيف، حيث يخضع اللاعب للفحص الطبي قبل انضمامه للفريق في صفقة انتقال حر، بعد أن استخدم حقه في فسخ العقد مع شاختار دونيتسك الأوكراني، وفقاً لقواعد الفيفا، وذلك في ظل الحرب في أوكرانيا. وفي حال التوصل إلى اتفاق مع فولفسبورغ سيكون فان دي فان خامس صفقة لتوتنهام منذ تعيين المدير الفني بوستيكوغلو.

على جانب آخر، يرغب ميلان بإعادة الإسباني ألفارو موراتا إلى الدوري الإيطالي من خلال دفع الشرط الجزائي في عقده مع فريقه الحالي أتلتيكو مدريد.

ودافع ابن الثلاثين عاماً عن ألوان الغريم يوفنتوس على فترتين، الأولى بين 2014 و2016 قادماً من ريال مدريد، والثانية بين 2020 و2022 على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد.

وتوج موراتا خلال مغامرته الإيطالية بلقب الدوري مرتين، والكأس ثلاث مرات، والكأس السوبر مرة واحدة، كما بلغ مع «السيدة العجوز» نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2015 حين خسر أمام برشلونة 1 – 3.

وذكرت «سكاي سبورتس» الإيطالية أن ميلان يرغب بضم الإسباني هذا الصيف، مستفيداً من الأموال التي حصل عليها جراء بيع ساندرو تونالي لنيوكاسل الإنجليزي في صفقة قياسية للاعب إيطالي قدرت بستين مليون جنيه إسترليني (76 مليون دولار).

وتنازل ميلان عن لقب الدوري الإيطالي الموسم المنصرم لصالح نابولي، واكتفى بالمركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، لذا يتطلع إلى تعزيز صفوفه بالمهاجم الدولي الإسباني، بالإضافة إلى محاولة ضم لاعب الوسط الدولي الإيطالي ديفيدي فراتيزي (23 عاماً) من ساسوولو، والأخير محل اهتمام أيضاً من الجار اللدود إنتر وروما كذلك.وضمن مسعاه لتعويض رحيل المؤثر تونالي، اقترب ميلان من حسم صفقة لاعب وسط ألكمار الهولندي تيغان رايندرس الذي يحتفل في وقت لاحق من الشهر الحالي بعيد ميلاده الخامس والعشرين.

وأفادت وسائل إعلام إيطالية بأن اللاعب الهولندي يرغب باللعب لميلان، وقد زار المدينة في الأسابيع القليلة الماضية في رحلة استكشاف.

شاركها.
Exit mobile version