الدوحة – موقع الشرق

 اختتمت مساء اليوم الجمعة منافسات جولة الهواة على ارتفاع 100 سم تلتها الجولة المتوسطة على ارتفاع 130 سم لفئتي الفردي والفرق، وذلك ضمن مجريات اليوم الثاني من الجولة الثانية لبطولة جولات قطر للفروسية لونجين هذاب في نسختها الثامنة، والتي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية بالشراكة مع الشقب حتى مايو لعام 2025 في الميدان الداخلي بالاتحاد القطري للفروسية.

واقتنص الفارس خالد جاسم السويدي لقب جولة الهواة، بتحقيقه لـ 24.49 ثانية على صهوة الجواد بيبسي، وبفارق زمني بلغ 0.32 ثانية فقط عن صاحب المركز الثاني الفارس عبدالله صالح العبيدلي والذي حقق زمنا قدره 24.81 ثانية على صهوة الجواد فالونيفادا، في حين جاء ثالثا الفارس فيصل محمد النعيمي بـ 24.9 ثانية على صهوة توليباردس. وفي نهاية الجولة، قام السيد فهد راشد العامري، مدير المنتخب الأول للفروسية بتتويج الفائزين في الجولة.

وفي منافسات الجولة المتوسطة على ارتفاع 130 سم، حل فريق الفردان في المركز الأول بمجموع 130 نقطة و 96.96 ثانية، تبعه فريق وذنان ثانيا بـ 130 نقطة و 101.42 ثانية، ومن ثم فريق لخويا ثالثا بمجموع نقاط بلغ 126 نقطة و 106.5 ثانية. وعلى مستوى منافسات الفردي لنفس الجولة، حل أولا الفارس سعيد حمد جمعة بزمن قدره 43.7 ثانية على صهوة الجواد امبر، وجاء ثانيا الفارس راشد تويم المري بتحقيقه زمنا قدره 45.78 ثانية على صهوة الجواد نافاروني، في حين جاء ثالثا الفارس علي سعيد المسند بتحقيقه 46.31 ثانية على صهوة كالجاري. وفي نهاية الجولة قام كل من السيد فيصل الكحلة، مدير البطولة، والسيد عبدالله القاشوطي، مدير لجنة الإعلام والبث المباشر في بطولة هذاب بتتويج الفائزين في الجولة.

وعن منافسات الجولة، أكد السيد بدر بن محمد الدرويش، رئيس الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث أن المستوى الفني للفرسان في منافسات قفز الحواجز خلال أول جولتين في تصاعد مستمر، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس بالإيجاب على المستوى الفني لمنتخبات قطر للفروسية في الاستحقاقات الإقليمية والدولية. وقال “بتنا نشهد في كل جولة ازدياداً في أعداد الفرسان المشاركين في مختلف الفئات، مؤهلين لتمثيل منتخباتنا في المشاركات الخارجية” وأضاف” ندعو الجمهور إلى حضور منافسات بطولة لونجين هذاب ومساندة فرساننا في منافسات هذه البطولة والبطولات الأخرى التي سوف نقوم بتنظيمها خلال الفترة القادمة”.

جدير بالذكر، أن بطولة جولات قطر للفروسية “لونجين هذاب” تشمل 14 جولة تقام على ميادين الاتحاد القطري للفروسية، وميادين لونجين في الشقب، وتعد من أبرز البطولات المحلية بالمنطقة في مجال الفروسية، ذلك أنها تقدم فرصة تنافسية للفرسان لتطوير مهاراتهم وقدراتهم، والمنافسة على الصعود إلى منصة التتويج والظفر بمختلف ألقاب الجولات.

شاركها.
Exit mobile version