فجرت الكرواتية غير المصنفة دونا فيكيتش مفاجأة مدوية، بعدما تأهلت لدور الثمانية في منافسات فردي السيدات ببطولة برلين للتنس، على حساب الكازاخية يلينا ريباكينا.

وفازت فيكيتش على ريباكينا، حاملة لقب بطولة إنجلترا المفتوحة «ويمبلدون»، إحدى بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى، بنتيجة 6/ 7 (1/ 7) و6/ 3 و6/ 4، في دور الـ16 للمسابقة، اليوم (الأربعاء).

وبدا أن ريباكينا، المصنفة الثانية للمسابقة، في طريقها لاجتياز منافستها الكرواتية، والتقدم للدور التالي للبطولة، التي تأتي ضمن استعداداتها للمشاركة في ويمبلدون، غير أن فيكيتش قلبت الطاولة على اللاعبة الكازاخية، وذلك قبل أسبوعين فقط من بدء حملة دفاعها عن لقبها.

وصرحت فيكيتش، التي ستلاقي الروسية إيلينا أفانيسيان في الدور المقبل، عقب فوزها على ريباكينا: «أنا سعيدة حقاً ليس فقط بسبب التغلب عليها، ولكن بسبب صعودي لدور الثمانية».

وواصلت اللاعبة الكرواتية حديثها عن ريباكينا قائلة: «لقد حافظت على تركيزي طوال اللقاء. كنت أحاول فقط لعب النقطة التالية، والشوط التالي».

لقد كانت تقدم أداء لا يُصدَّق اليوم. إنها بالتأكيد، كما أعتقد، أفضل لاعبة تتقن تنفيذ الإرسالات في منافسات السيدات الآن.

وصعدت التشيكية، ماركيتا فوندروسوفا، للدور الثاني، عقب فوزها على الكندية بيانكا أندريسكو بنتيجة 7/ 6 (7/ صفر) و7/ 5، لتضرب موعداً في الدور التالي مع الألمانية الواعدة جولي نيمير التي فجرت مفاجأة بفوزها على حاملة اللقب التونسية، أنس جابر، أمس (الثلاثاء).

في غضون ذلك، صعدت الفرنسية كارولين غارسيا، المصنفة الثالثة لدور الثمانية.

وعقب فوزها الصعب على الألمانية سابين ليسيكي في الدور الأول، تغلب غارسيا على الأسترالية جيمي فورليس بنتيجة 6/ 3 و6/ 2، في دور الـ16 للمسابقة.

وتلعب غارسيا في دور الثمانية مع التشيكية بيترا كفيتوفا، بطلة «ويمبلدون» مرتين، التي اجتازت بسهولة عقبة منافستها الأرجنتينية ناديا بودوروسكا بنتيجة 6/ 1 و6/ 1.

في المقابل، تأهلت اليونانية ماريا سكاري، وأليكساندرا ساسنوفيتش من بيلاروسيا، والروسية فيرونيكا كوديرميتوفا إلى دور الـ16. يُذكر أن المباراة النهائية ستقام يوم الأحد المقبل على «ملعب شتيفي جراف».

شاركها.
Exit mobile version