الدوحة – قنا

 أطلقت وزارة الداخلية، في نادي الريان الرياضي، أولى فعاليات مشروع /وقاية/ الصيفي للتوعية بأضرار ومخاطر المخدرات، الذي يستهدف خلال الإجازة الصيفية لهذا العام (25) من المراكز الشبابية والأندية الرياضية.

ويتضمن المشروع، الذي تنظمه إدارة الدراسات والشؤون الدولية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، العديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية (حسب الفئات العمرية)، والتي تهدف إلى زيادة وعي النشء والشباب بمخاطر المواد المخدرة وأضرارها، من خلال مسابقات ثقافية علمية ومحاضرات ومعارض توعوية.

وقال الرائد ناصر زايد الشهواني مساعد مدير إدارة الدراسات والشؤون الدولية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات: إن هذه الفعالية تأتي في إطار تنفيذ المشروع الوطني للتوعية بأضرار ومخاطر المخدرات /وقاية/ لعام 2023.

وأوضح الرئد الشهواني لمنتسبي (النادي الصيفي) أهمية الاستفادة من فترة العطلة الصيفية واستثمارها لملء وقت الفراغ، مشيرا إلى أن النشء والشباب هم من أكثر الفئات العمرية التي تستهدفها البرامج الوقائية على مدار العام، كما حث منتسبي النادي الصيفي على ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والدينية المتوافرة في الأندية والمراكز الصيفية.

ويركز برنامج الفعالية على محور التربية الوقائية وأهميتها في زيادة الوعي المجتمعي بمخاطر المؤثرات العقلية، من خلال تسليط الضوء على الجوانب الصحية والأمنية والقانونية والدينية المتصلة بإدمان المواد المخدرة والاتجار بها وتهريبها وتصنيعها، وسبل الوقاية.

شاركها.
Exit mobile version