الدوحة – قنا

أطلق الهلال الأحمر القطري مشروع رعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان في اليمن، من خلال دعم مؤسسة “الشفقة” لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان في أمانة العاصمة.

ويهدف المشروع إلى المساهمة في تخفيف معاناة 3 آلاف مريض، وتحسين جودة الخدمات الأساسية والغذائية المقدمة لهم، بتكلفة إجمالية قدرها 145 ألفا و22 دولارا أمريكيا.

وفي هذا الصدد، قال السيد واثق سلطان القرشي رئيس مؤسسة “الشفقة”، في تصريحات، “إن الهلال الأحمر القطري قدم للمؤسسة نوعا من الاستقرار والدعم المادي والنفسي لمدة 10 أشهر، بما يغطي 70% من احتياجات المؤسسة في أربعة مكونات، ممثلة بالتغذية والمياه والكهرباء والمحروقات”، مشيرا إلى أن هذا الدعم يسهم بتأمين التغذية للمرضى بمعدل 3 وجبات يوميا، وتوفير الحماية الاجتماعية من خلال تغطية إيجار أماكن الإقامة، وتيسير انتقالات المرضى بين الدار ومراكز غسيل الكلى.

وأوضح أن مرضى السرطان والفشل الكلوي من أكثر الفئات المرضية في حالة احتياج دائم، خاصة في الجوانب الغذائية والدوائية والنفسية والتنموية لأنها أمراض مصاحبة طوال العمر، وتتلاشى فيها إمكانيات الفرد والأسرة والمجتمع، معربا عن تقديره لدور دولة قطر بتقديم الجهد السخي والفاعل، الذي يسهم بدعم الاستقرار النفسي والاجتماعي للمرضى وأسرهم.

ويسعى الهلال الأحمر القطري من خلال مشاريعه الصحية المختلفة إلى دعم دور رعاية المرضى والجهات الحكومية لتوفير أهم الاحتياجات الصحية التي يعاني منها مرضى السرطان والفشل الكلوي، من علاجات وعمليات جراحية وفحوصات طبية وجلسات إشعاعية، بالتوازي مع توفير أهم الاحتياجات الأخرى، مثل: الدعم الاجتماعي، والحماية، والأمن الغذائي، والتنمية والتدريب.

شاركها.
Exit mobile version